آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-01:35م

أخبار المحافظات


الفعاليات الاحتفالية بعيد الاضحى المبارك تتواصل بلعبة الشبواني والزامل والشعر الشعبي بسيئون

السبت - 26 سبتمبر 2015 - 02:25 ص بتوقيت عدن

الفعاليات الاحتفالية بعيد الاضحى المبارك تتواصل بلعبة الشبواني والزامل والشعر الشعبي بسيئون

محمد باحفين – سيئون

تواصلت الفعاليات الاحتفالية بعيد الاضحى المبارك مساء الجمعة بمدينة سيئون (ساحة العيدروس) لليوم الثاني على التوالي بلعبة الشبواني والزامل والشعر الشعبي الذي ينظمها فريق أهلي العيدروس بمشاركة حافة الحوطة وحضور المقدم/ برك هادي بازمول واعضاء إدارة منظمة الشباب الديمقراطي (رشد) الراعي الإعلامي لهذه الاحتفالات.

واقام افراد حافة الحوطة رقصة الشبواني، انطلاقاً من ساحة مسجد العيدروس مرورا بمنازل حي الحوطة، ووصولاً إلى ساحة الاحتفالات العامة.
بعدها قدم الشاعر سالم ربيّع شعر على لسان أبنه يقول فيه: "يا أهلي العيدروس يارمز التصدي والصمود***وبانحيي منظمة رشد الرشاد***الراعي الإعلامي بها الكل استفاد***ونحيي حافة الحوطة والبلاد إلي لها تاريخ من زام الاجداد". وقدم الشاعر الشاب حمزة عبدالمولى بازمول مشاركة شعرية نالت استحسان الحضور. ونفذ شباب أهلي العيدروس رقصة الزامل التي شارك فيها الجميع.
وقال مقدم حافة الحوطة الوالد/ برك هادي بازمول عن هذه الفعاليات "نشكر كل من ساهم في انجاح هذه الاحتفالات العيدية من شباب أهلي العيدروس ومنظمة رشد، وكل سنة عن سنة نشاهد الفعاليات تزداد تحسن وتطور وتحظى بتفاعل وقبول من جميع الفئات العمرية".
وواصل: "نحن قلباً وقالباً مع الشباب ونعمل ترابط ودي ليظهر العمل بشكل أفضل وإيجابي في ظل الظروف الراهنة الا انهم تمكنوا من عمل شي يستحق الإشادة به".