آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار المحافظات


توقيع اتفاقية حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك في محافظة شبوة

الإثنين - 21 سبتمبر 2015 - 01:15 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك في محافظة شبوة

شبوة ((عدن الغد)) خاص:

وقعت مؤسسة طيبة للتنمية عضو مؤسس بائتلاف الخير صباح يوم الاثنين اتفاقية لتنفيذ حملة رش ضبابي ورذاذي لمكافحة حمى الضنك بمحافظة شـــــبوة مديرية ميفعة منطقة جول الريدة مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت- شبوه- المهرة

وذكر  الاستاذ أحمد حديجان القائم بأعمال مدير مؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت  ان تنفيذ هذه الحملة ياتي نظراً ظهور حالات حمى الضنك و التي تسببت في وفاة خمس حالات من مركز جول الريدة مديرية ميفعة.  ونظرا للأوضاع التي تمر بها البلاد وتعطل الكثير من المرافق الخدمية و نزوح الكثير من الأسر التي تمر بصراعات و لانتشار الكثير من المستنقعات و القمامة بالشوارع .

 واضاف حديجان أننا بتنفيذ حملة الرش الرذاذي لداخل المنازل والضبابي خارج المنازل لمكافحة حمى الضنك لمنطقة جول الريدة كأحد الوسائل الفعالة في مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك و التي ستسهم بشكل فعال في انخفاض حالات الإصابة و الوفيات . وذكر ان التكلفة الاجمالية للحملة تبلغ (أربعة مليون وستمائة وأربعة وأربعون ألف ريال يمني) مقدمة من هيئة الاغاثة الاسلامية العالمية . باشراف ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية ومؤسسة طيبة للتنمية وينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور حضرموت- شبوه- المهرة

من جهته أوضح الدكتور ياسر باهشم مدير برنامج مكافحة الملاريا بمحور حضرموت الأهمية القصوى لتنفيذ هذه الحملة في هذه الظروف التي من شأنها الحد من انتشار البعوض وبذل الجهد لعدم انتشار الأمراض الفيروسية المعدية وتخفيف نسبة الاصابة والوفيات   .

كما اعطا الدكتور باهشم شرحا وافيا عن الفترة الزمنية لتنفيذ الحملة حيث أنها ستبدأ بعد عيد الاضحى مباشرة  لمدة 12 يوم متوجها لكافة المواطنين بتقديم كافة التسهيلات لفرق الرش لإنجاح هذه العملية مؤكدا استعداد البرنامج بالفرق الكافية لتنفيذ الحملة .

وثمّن مدير البرنامج دور ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في تنفيذ هذه الحملات  وتقديم الإغاثة في مختلف المجالات والتي تعطي تميزا واضحا في نوعية الإغاثة المقدمة للمحتاجين في هذه الظروف التي ينذر الوضع فيها بكارثة صحية وبيئية كبيرة .

حضر مراسيم التوقيع مدير ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية المهندس فهمي سالمين بن منصور

تجدر الاشارة الى ان ائتلاف الخير نفذ حملات الرش الضبابي والدخاني خلال الفترة الماضية في كل من عدن والمكلا وبروم وشحير والهجرين والقطن سيؤن تريم بتكلفة اجمالية بلغت 18.597235 ريال يمني .  

 

*من محمد باجابر