آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:51م

مجتمع مدني


جمعية الهلال الأحمر تقيم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية ومخاطر الألغام بمدينة لودر

الأحد - 20 سبتمبر 2015 - 06:44 م بتوقيت عدن

جمعية الهلال الأحمر تقيم دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية ومخاطر الألغام بمدينة لودر
مشاركون في الدورة يوم الاحد -عدن الغد

لودر (عدن الغد) خاص ـ حيدرة واقس

 

 

نظمت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع م/أبين دورة تدريبية في مجالات الإسعافات الأولية وأخطار مخلفات الحرب وسياسات العمل الطوعي لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر ، وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام إلى تعريف 20 مشاركاً بالطرق والأساليب لكيفية التعامل مع العمل الطوعي خاصة في الإسعافات الأولية والكوارث وغيرها من العمل الإنساني الطوعي .

 

وفي افتتاح الدورة أشار  المدربان في مجال الإسعافات الأولية محسن الكباس ومحضار هائل إلى أهمية الدورة لمتطوعي المحافظة في تعريفهم بمجمل العلوم والمفاهيم النظرية والتطبيقية المتعلقة بعمل ومهام جمعية الهلال الأحمر ودورها الخدمي والإنساني .

 

وحث المشاركون على استيعاب المضامين والمفردات لمتناولات ومعطيات الدورة وبما يخدمهم في أداء عملهم في المستقبل وصولاً إلى الأهداف المنشودة والآمال المرجوة .

 

وفي الدورة أيضاً أوضح المدرب في مجال الألغام / سالمين حجير مخاطر القذائف الغير متفجرة من مخلفات الحروب والأجسام المشبوهة ، وقدم خلال الدورة المتكاملة كيفية التعامل من مخاطر الألغام وطرق التعامل معها ومساعدات الجهات المختصة في معرفة الاجسام المشبومة .

 

من جانبه اوضح منسق الدوره الدكتور / محمد مزاحم الدورة وأهدافها في تجسيد العمل الطوعي بين مختلف فئات المجتمع وكيفية التعامل مع سياسات و خطط وبرامج الهلال الأحمر .