آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:11ص

أخبار المحافظات


شبوة تغرق في الظلام الدامس والأهالي يستغيثون

الإثنين - 25 أبريل 2011 - 04:01 م بتوقيت عدن

شبوة تغرق في الظلام الدامس والأهالي يستغيثون
صورة لمحطة كهرباء عتق

عتق ((عدن الغد )) محمد عبد العليم:

يواصل التيار الكهربائي انقطاعه عن عدد من مديريات محافظة شبوة بينها عاصمة المحافظة  منذ يوم أمس الأحد وحتى لحظة كتابة الخبر جراء عطب أصاب محطة توليد الكهرباء بعتق والذي تزامن مع إضراب مهندسين أجانب عن العمل احتجاجا على اختطاف اثنان من زملائهم على يد رجال  قبائل بمأرب.

 

وانقطع التيار الكهربائي عن مساكن الأهالي بشبوة فجر الأحد ولايزال حتى اللحظة وبحسب مصادر عاملة في المؤسسة العامة للكهرباء في إفادة خاصة لـ"عدن الغد" فإن انقطاع التيار الكهربائي يأتي بسبب عطل أصاب اثنين من مولدات الكهرباء التابعة للمحطة المركزية بعتق وقيام إدارتها باتخاذ قرار إيقاف العمل احتجاجا على اختطاف اثنين  عمال أجانب من عمال شركة جالكو البريطانية التي تقوم بإدارة المحطة  تم اختطافهما في مأرب .

 

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان إدارة المحطة نفذت إضرابا تضامنيا مع فريق المؤسسة العامل بمحطة مأرب احتجاجا على اختطاف اثنين من عمالها إلى جانب عدم صرف مستحقات الشركة من قبل الحكومة اليمنية .

 

انقطاع التيار الكهربائي حتى اللحظة تسبب بحالة من التذمر والاستياء في صفوف الأهالي الذين ناشدوا عبر "عدن الغد" المسئولين في وزارة الكهرباء سرعة التدخل لحل المشكلة التي تسببت بإنقطاع التيار الكهربائي.

 

إضافة اولى : عودة التيار الكهربائي الى عتق الساعة العاشرة من مساء الإثنين