آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-04:33م

مجتمع مدني


اتحاد أمم ومؤسسة جسارة يدشنا حملة (جسر المحبة)

الجمعة - 11 سبتمبر 2015 - 10:12 ص بتوقيت عدن

اتحاد أمم ومؤسسة جسارة يدشنا حملة (جسر المحبة)

صنعاء(عدن الغد) خاص:

دشن (اتحاد منظمات المجتمع المدني – أمم) صباح الخميس بالشراكة مع (مؤسسة جسارة للتنمية وحقوق الإنسان) المرحلة الأولى من حملة (جسر المحبة) الخاصة بإغاثة النازحين في كلا من(أمانة العاصمة – إب).

وقالت الأستاذة نجلاء دماج رئيسة دائرة الإغاثة والبرامج في (اتحاد منظمات المجتمع المدني – أمم) إن الحملة تهدف إلى التخفيف من معاناة النازحين، والمتضررين من الحرب في (أمانة العاصمة - إب) .. مبينة أن المرحلة الأولى من الحملة تستهدف (75) أسرة في أمانة العاصمة و(50) اسرة في محافظة إب.
واضافت دماج في تصريح صحفي ان عملية التوزيع في أمانة العاصمة ستستكمل اليوم في حين سيتم التوزيع في محافظة إب الأسبوع المقبل.

وقامت لجان المتطوعين صباح اليوم في العاصمة صنعاء بتوزيع السلال الغذائية للأسر النازحة والمتضررة من الحرب في كلا من منطقة (نقم - ذهبان - وعطان) إلى جانب عدد من الأسر المتعففة والمعدمة.

من جانبها أوضحت الاستاذة بيجم العزاني رئيسة الدائرة المالية في الاتحاد أن المرحلة الثانية من الحملة مخصصة لتوزيع كميات من الأدوية للنازحين في أمانة العاصمة صنعاء.

بدورها عبرت الأستاذة يسرى الشهاري نائب رئيس دائرة الإغاثة في الاتحاد، والمدير الإعلامي لـ(مؤسسة جسارة للتنمية وحقوق الإنسان) عن شكرها الجزيل لدائرة الإغاثة في اتحاد (أمم)، وللجان المتطوعين على الجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل إنجاح الحملات الإغاثية ومساعدة النازحين والمعدمين وذلك بشكل تطوعي ودون أي مقابل.

وتحتوي السلة الغذائية الواحدة على(20 كليو دقيق - 9 كيلو ارز – 5 كيلو سكر – وجالون زيت لترين، وأربع علب مكرونة، وعلبتين تونة، وكيس حلويات للأطفال).

ويواصل (اتحاد منظمات المجتمع المدني – أمم) حملاته الإغاثية الهادفة الى مساعدة النازحين والمتضررين من الأحداث منذ بداية تأسيسه في شهر مارس المنصرم، كما يعمل في الوقت الحالي على إعداد عدد كبير من المشاريع الاستراتيجية المتعلقة بالمجال الإنساني والإغاثي التي ستقدم لعدد من المنظمات الدولية المعنية بهذا الجانب لتمويلها, لتبدأ بعد ذلك مرحلة التنفيذ التي ستغطي أعدادا كبيرة من المتضررين من الحرب في عموم محافظات الجمهورية.

من/ عبدالسلام الغباري