آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-08:10ص

مجتمع مدني


حلقة نقاش حول مستقبل النشاط السمكي في محافظة سقطرى

الإثنين - 07 سبتمبر 2015 - 12:43 م بتوقيت عدن

حلقة نقاش حول مستقبل النشاط السمكي في محافظة سقطرى

سقطرى ((عدن الغد)) خاص:

اقيم في مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة أرخبيل سقطرى حلقة نقاش بعنوان مستقبل النشاط السمكي في محافظة أرخبيل سقطرى .

وناقش الإجتماع الذي ضم قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وقيادات الجمعيات السمكية الوضع الأمني العام بالمحافظة ودور الجمعيات السمكية والقطاع السمكي في الحفاظ على الثروة السمكية والتعاون مع الأجهزة الأمنية وتطرق الاجتماع إلى ضرورة وضع آلية خاصة تنظم عمل الجمعيات السمكية والمجتمعات المحلية لمساندة جهود الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة لحماية أبناء المحافظة والثروة السمكية فيها من أي اعتداءات قد تضر بالسلم الاجتماعي الذي تمتاز بها المحافظة .

وفي الاجتماع أكد معالي وزير الثروة الثرة السمكية الأستاذ فهد سليم كفاين أهمية التعاون والتنسيق ما بين الأجهزة الأمنية والعسكرية والجمعيات السمكية فيما يخص تامين سواحل المحافظة ومقدراتها الحيوية. وأشار الوزير كفاين بان الحكومة ستعمل على توفير الإمكانيات المادية والمعدات اللازمة للقوات المسلحة والأمن لحماية الأرخبيل والحفاظ على أمنه واستقرارها ونسيجه الاجتماعي.

ونوه كفاين بالجهود التي تبدلها الأجهزة الأمنية والعسكرية وحرصهم الشديد على وضع الخطط اللازمة التي من شانها تضمن للأرخبيل أمنه واستقراره.

 من جهتهم أكدت الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة تماسكها فيما بينها في حماية الأرخبيل من أي أعمال قد تزعزع أمنها واستقرارها