آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-09:27ص

دولية وعالمية


حصد 21 مليون مشاهدة في 30 دقيقة هاشتاج "استشهاد جنود الإمارات البواسل" يكتسح الترند العالمى على "تويتر"

الجمعة - 04 سبتمبر 2015 - 10:21 م بتوقيت عدن

حصد 21 مليون مشاهدة في 30 دقيقة هاشتاج "استشهاد جنود الإمارات البواسل" يكتسح الترند العالمى على "تويتر"

((عدن الغد)) / متابعات

حصد هاشتاق #استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل، المركز الأول في الإمارات ب 301 مليون مشاهدة،.

وحسب احصائية ترند الإمارات، فإن 21 مليونا من رواد موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، زاروا الهاشتاق، في النصف ساعة الأولى لإطلاقه معلنا استشهاد، العريف أول جمعة جوهر الحمادي، والعريف أول خالد محمد الشحي، والعريف أول فاهم سعيد الحبسي.

ورصدت «الخليج» تفاعل الإماراتيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال سمو الشيخ راشد بن حميد رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان اعلى هاشتاق: «#استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل: اللهم احفظ بلادنا وجنودنا من كيد الكائدين والحاقدين.. اللهم اغفر لمن استشهد منهم وارحمهم وصبر أهلهم وعظم أجرهم.

وأضاف راشد بن حميد في تغريدة أخرى: اللهم تقبلهم عندك من الشهداء واجعل دماءهم الطاهرة تزكية لهم في سبيلك واحشرهم مع النبيين والصديقين والشهداء».

وأكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية- وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي على حسابه على «تويتر» أن تضحيتهم تسهم في بقاء راية الإمارات خفاقة، قائلاً: «اللهم نسألك الرحمة لشهدائنا الأبطال، اللهم إغفر لهم وصبّر أهلهم، تضحيتهم تحفظ راية الإمارات خفاقة. #استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل».

وقال الإعلامي محمود العوضي في تغريدة له على صفحته الشخصية في «تويتر»، «هؤلاء رجال جيشنا البواسل يدافعون عن الوطن والشعب بأرواحهم الله يصبر أهلهم».

من جانبه، قال زايد سعيد الشامسي، «#استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل في سبيل الحق وإعلاء كلمة الله ودحر الباطل. هنيئا لكم ثواب الله»، مطالباً في تغريدة أخرى أن نفتخر بما تقدمه الإمارات من تضحيات قائلاً: «لا تحزن يا وطن وافتخر ابن الإمارات يسطر بطولات».

وأشار إبراهيم بهزاد إلى فخر الإمارات بأبناء زايد قائلاً، «الإمارات تقدم شهداءها بكل فخر.. فلتصمت و لتخرس كل أصوات الحقد ومن يحاول تشويه مواقف دولتنا»، مطالباً في تغريدة أخرى أهالي الشهداء بالفخر قائلاً، «أم الشهيد ووالده وزوجته وأبناؤه وأخوته افتخروا بشهداء #الإمارات فأنتم قدمتم أحباءكم في سبيل الحق..».

وغرد سعيد المهيري قائلاً: «الدماء الطاهرة الزكية تختلط في تراب اليمن السعيد هؤلاء هم أبناء الإمارات عيال زايد»، مضيفاً في تغريدة أخرى، «الدماء الإماراتية غالية وهناك شباب وشابات الإمارات تحت الأمر والطاعة في سبيل الله لنصرة إخوانهم في اليمن».

وحضر العنصر النسائي في وداع الشهداء، حيث قالت أمل المسافري، «والله إن الألم يعتصر قلوبنا والدمع أغرق وجوهنا.. ولكن الفرح باستشهادكم يزيدنا صبرا وجلدا رحمكم الله أبطالنا». مؤكدة في تغريدة أخرى، «لن يوقفنا عن بذل المزيد من أرواحنا الغالية إلى اليمن ولن نخيّب ظن من استغاث بنا، وأضافت، اللهم لقد قدمت الإمارات أبناءها دفاعا عن المسلمين وحفظاً لأمنها فتقبلهم من الشهداء وانصر بلادنا واحفظ أمنها».

وأكدت زبيدة البلوشي ‏على دعم الدولة للعروبة قائلة: «#ابناء_الإمارات يفدون #المملكة_العربية_السعودية والعروبة والدين بأرواحهم لا بالدعم اللوجستي فقط».

وقالت آمنة الزعابي: «اللهم تقبلهم عندك في منزلة الصديقين والنبيين والشهداء واربط على قلوب ذويهم».

وأكد الإعلامي هيثم الحمادي من خلال صفحته الشخصية «تويتر» أن الإمارات تتقدم صفوف التضحية قائلاً: «الإمارات تضرب أمثلةً واضحة ملموسة أمام العالم بأنها تتقدم الصفوف مع الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية وبقية الحلفاء.. دولتنا قول وفعل».

وقال ابن ثالث، «الحمد لله.. قدمنا شهداء طاهرين استشهدوا مقبلين غير مدبرين.. ولم نقدم مؤامرات ولم ندعم عصابات عكس غيرنا».

وغرد ضرار بالهول الفلاسي قائلاً: «أبناء وأخوة وأمهات يفتخرون ويتباهى آباؤهم وإخوانهم وأولادهم بالشهادة وتلاحم شعبي بين المواطنين والقيادة، مشيراً في تغريدة أخرى على قول الله تعالى، «وﻻ تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أموَاتًا بل أحياء عند ربهم يرزقون».

وقال يعقوب الإماراتي «لا زالت الدماء الإماراتية تمتزج بفخر مع السعودية لنصرة أهل اليمن».

وتمنى عبد الرحمن الحارثي في تغريدته، لعل الله عز وجل أن يتقبل هؤلاء الجنود بالغفران قائلاً: «نسأل الله العلي العظيم لكم الرحمة والغفران، وأن يتقبلكم عنده من الشهداء».

وقال عبد العزيز الخميس، تثبت الإمارات يوما بعد يوم صدقها مع أمتها وتضحيتها من أجل رفعة الأمة والوقوف مع السعودية من أجل حرية اليمن.

وأكد علي الكعبي الفخر الإماراتي قائلاً: «هذا الفخر يسجلة ابناء الإمارات ببطولاتهم وبأنفسهم في اليمن دفاعاً عن الدين والوطن #استشهاد_جنود_الامارات_البواسل».

وغرد سعود تميم الريامي، #«استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل النفوس المؤمنة تستلذ بالشهادة لما فيه إحقاق الحق ودفع الباطل وإقامة العدل وحفظ الأمة».