آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار وتقارير


وصول قوة من المقاومة الجنوبية إلى بلدة لودر لحسم معركة مكيراس

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2015 - 02:52 م بتوقيت عدن

وصول قوة من المقاومة الجنوبية إلى بلدة لودر لحسم معركة مكيراس
مقاتلون من المقاومة الجنوبية في عقبة ثرة بلودر- عدن الغد

مكيراس(عدن الغد)خاص:

وصلت إلى بلدة لودر الجنوبية الثلاثاء قوة من المقاومة الجنوبية مسنودة بكافة الأسلحة الثقيلة والمتوسط والآليات.

وقال مصدر في المقاومة الجنوبية لمكتب تحرير عدن الغد في لودر " أن القوة التي وصلت إلى لودر سوف تتحرك إلى مكيراس لحسم المعركة هناك , وتأمين الحدود".

وقال المصدر " أن الحرب في لودر تدخل يومها الـ23 , من المواجهات الشرسة".

 وأكد المصدر أن القوة الجنوبية من المقاومة سوف تحسم المعركة , وتطرد المليشيات الحوثية وقوات المخلوع إلى خارج بلدة مكيراس , آملاً " أن يتم أيضا دعم قبائل البيضاء لتحرير محافظتهم".

وكانت المليشيات الحوثي وقوات المخلوع قد دفعت بقوة كبيرة ناحية مكيراس أخر بلدة جنوبية تقع على الحدود بين الجنوب والشمال عقب هزيمة قواتها على يد المقاومة الجنوبية في أبين لودر".

وارتكبت قوات صالح ومليشيات الحوثي  مجازر وحشية بحق قرى أهل بركان في مكيراس ودمرت منازل المدنيين.

وقال مصدر حقوقي " أن نحو 280 منزل تم استهدافه , وان بعضها تم مساواته بالأرض في حين أن منازل أخرى تضررت من قصف العدوان الحوثي وصالح عليها بالدبابات والمدفعية وأسلحة الكاتيوشا".

وعن الضحايا في المدنيين  قال المصدر " أن هناك عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين سقطوا في قرى بركان والغول ومنصب , عرفان الواقعة أسفل عقبة ثرة , لكن لم يتم حصرهم نظراً لاستمرار المعارك هناك".

وقال " نأمل ان يتم حسم المعركة وتحرير مكيراس حتى يتسنى للمواطنين العودة إلى منازلهم وكذا حتى تتمكن الفرق الخاصة برصد الانتهاكات من العمل في مختلف قرى ونواحي مكيراس".