آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار المحافظات


باخرة الحاويات ترسو بميناء المكلا و على متنها (256) حاوية متنوعة

الإثنين - 24 أغسطس 2015 - 05:09 م بتوقيت عدن

باخرة الحاويات ترسو بميناء المكلا و على متنها (256) حاوية متنوعة

المكلا(عدن الغد) خاص

رست صباح الاثنين في الرصيف رقم (2) بميناء المكلا الباخرة البنمية (JAS EXPRESS) ، ذات طول 176متر ، وعرض 20 متر ، وغاطس 7.7 متر ، و ستفرغ الباخرة البنمية 256 حاوية موزعة مابين 231 حاوية حجم 20 قدم ، و 25 حاوية حجم 40 قدم ، وتحوي الحاويات الواصلة سلع غذائية متنوعة ( أرز و سكر و حليب بودر و زيوت نباتية و دجاج مجمد و غيرها) ، و تخص حمولة الحاويات مجموعة من التجار و رجال الأعمال من أبناء محافظة حضرموت.

و قد باشرت الإدارات المختصة في ميناء المكلا - مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية عملية تفريغ الحاويات وإنزالها لرصيف الميناء وتوزيعها في المساحات المخصصة لتخزين الحاويات ، وبعد الانتهاء من عملية التفريغ للحاويات سيتم شحن الباخرة بـعدد من الحاوية بها معدات متنوعة ، و 465 حاوية فارغة .

و كانت اكبر كمية من الحاويات تصل ميناء المكلا في تاريخه الملاحي و البالغة (465) حاوية ، قد وصلت ميناء المكلا على متن نفس الباخرة قبل أسبوعين بتاريخ 10 أغسطس 2015م .

و تتواصل هذه اللحظات في رصيف ميناء المكلا رقم (1) المخصص لناقلات النفط بالميناء عملية تفريغ حمولة ناقلة الديزل (FEODORA) إلى خزانات شركة النفط اليمنية بمحافظة حضرموت.

وتتواجد حاليا في منطقة الانتظار (المخطاف ) قبالة مدينة المكلا أربع ناقلات مشتقات نفطية وأربع بواخر مواد مختلفة في انتظار الدور لدخول الميناء و أسماء الناقلات والبواخر كالتالي:

- ناقلة الديزل (AQUARIUS)

- ناقلة الديزل (ALMADINA 7)

- ناقلة الديزل (NAJDIAH)

- ناقلة المازوت (CASSINDRA)

- الباخرة (RASUT 1) حمولتها اسمنت سائب

- الباخرة (SEA GULL) حمولتها قضبان حديد

- الباخرة (MUBARK 1) حمولتها سيارات مستوردة

- الباخرة (IDIL) حمولتها مواد الغذائية