آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-03:38م

اليمن في الصحافة


تعزيزات حوثية بتعز وغارات للتحالف

الجمعة - 21 أغسطس 2015 - 08:28 م بتوقيت عدن

تعزيزات حوثية بتعز وغارات للتحالف

الجزيرة

قال المراسل في تعز، جنوب غربي اليمن، إن الحوثيين وحلفاءهم استقدموا تعزيزات للمدينة, وواصلوا قصف المناطق السكنية, وتعرضوا في الوقت نفسه لغارات من التحالف, في حين استمرت الاشتباكات في أجزاء من محافظة إب وسط البلاد.

وأضاف المراسل أن مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع  علي عبدالله صالح نشروا مزيدا من المقاتلين والسلاح في مناطق تمركزهم الرئيسة في محيط تعز, بما في ذلك منطقة الحوبان جنوب شرقي المدينة.

وأضاف أن القوات المتمردة على الرئيس عبدربه منصور هادي واصلت قصف مناطق سكنية بالمدينة من الحوبان ومن مرتفعات جبلية محيطة بتعز.

وكانت تلك القوات قصفت أمس بصواريخ الكاتيوشا أحياء بتعز بينها عصيفرة والمسبح مما أسفر أمس عن مقتل 23 شخصا بينهم 13 طفلا, وفقا لمراسل الجزيرة.

وقال المراسل إن المقاومة الشعبية ووحدات تساندها من الجيش تقدمت مسافة 18 كيلومترا غرب تعز باتجاه منطقة الضباب, مشيرا إلى أنها تسيطر على معظم أحياء تعز.

بيد أن الحوثيين وحلفاءهم يحتفظون في المقابل بمعسكرات محصنة جنوب وغرب تعز, وبمرافق مهمة بينها المطار (شمال شرق المدينة) ويتحكمون في الطريق المؤدي إلى العاصمة صنعاء.

وقصفت طائرات التحالف العربي اليوم مجددا مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي, في وقت تحاول فيه القوات الموالية للرئيس هادي الوصول إلى مواقع إستراتيجية على غرار القصر الجمهوري ومقار ألوية عسكرية بينها مقر للقوات الخاصة جنوب المدينة.

وتظاهر المئات ضد الحوثيين في مديرية ماوية بمحافظة تعز, وأعلن المتظاهرون رفضهم للوجود الحوثي في المدن، كما أكدوا موقفهم الداعم للمقاومة الشعبية.

 

اشتباكات وغارات
وفي إب التي تقع شمال تعز، قتل تسعة من مسلحي الحوثي واثنان من المقاومة الشعبية، في اشتباكات عنيفة في أحياء منطقة بعدان.

وتشهد الأحياء المحيطة بالمحافظة من الجهتين الشرقية الشمالية والغربية الجنوبية اشتباكات عنيفة زادت حدتها خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكانت المقاومة الشعبية قد أحرزت تقدما في الجبهة الشرقية بعد سيطرتها على عدد من أحياء المدينة، كما أجبرت الحوثيين على التراجع بعد اشتباكات وقعت داخل الأحياء المكتظة بالسكان.

وكانت المقاومة ووحدات الجيش الموالية للرئيس هادي قد صدت أمس هجوما للحوثيين في منطقة العدين بإب.

وشن الحوثيون الأيام القليلة الماضية هجمات مضادة في إب والبيضاء وذمار وسط البلاد, كما حاولوا التوغل في محافظة لحج التي استعادتها المقاومة مؤخرا مع عدن وابين والضالع وشبوة جنوبي البلاد.

ميدانيا أيضا، أغار طيران التحالف اليوم على مواقع لمليشيا الحوثي بمحافظة صعدة شمالي البلاد, وهي معقل المليشيا الرئيس الذي انطلقت منه في سبتمبر/أيلول الماضي لاجتياح جل محافظات البلاد.