آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-06:17م

مجتمع مدني


مؤسسة التواصل للتنمية بالحديدة تدرب 120 امرأة حول المهارات الحياتية والاشتمال المالي

الإثنين - 17 أغسطس 2015 - 03:42 م بتوقيت عدن

مؤسسة التواصل للتنمية بالحديدة تدرب 120 امرأة حول المهارات الحياتية والاشتمال المالي
جانب من الدورة

الحديدة(عدن الغد) خاص:

دشن بمحافظة الحديدة غرب اليمن صباح الاحد الأول الدورة التدريبية الخاصة بالنساء ضمن مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن والذي يتضمن البرنامج التدريبي في مجال المهارات الحياتية والتعليم المالي للمرأة اليمنية والذي تنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالحديدة بدعم من GIZ ( الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ) وبرنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند ) ، وتشارك فيه 120 مشاركة .

وتهدف الدورة على مدى عشرة أيام إلى إكساب المشاركات المعارف والمهارات حول ادارة الجوانب المالية وتدبير الشئون الحياتية والمالية والتعليم المالي والذي من شأنه يمكن النساء من الاعتماد على ذاتهن وإدارة مشاريعهن وبالتالي العمل والإسهام في عملية التنمية المجتمعية .

وأوضح الأخ / صادق السعيدي مدير إدارة التدريب وبناء القدرات بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية أن المؤسسة تحرص على تدريب المرأة وتنمية قدراتها في مجال الإدارة المالية والحياتية والاشتمال المالي لتعزيز دور الأسر المنتجة .

وأضاف السعيدي أن المشاركات في هذه الدورة سوف يحظون باولوية لدى مؤسسة تواصل في تمويل مشاريعهم المستقبلية عبر برنامج تواصل للتمويل الأصغر والذي يقدم قروض ميسرة ودون فوائد لأصحاب المشاريع الصغيرة والأصغر .

ومن جانبه أشارت الأخت / سامية البرعي مندوبة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والتي اشارت إلى ضرورة اشراك المرأة اليمنية في عملية البناء والتنمية وأن هذه الدورة هي امتداد لمجموعة من الدورات السابقة التي نفذتها GIZ في بناء قدرات المرأة التي تجعل منها فاعلة في بناء المجتمع .


من / فضل سعيد