آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:07م

رياضة


دورة تدريبية حول استخدام الرياضة في نشر قيم السلام بعدن

الخميس - 30 أغسطس 2012 - 06:03 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية حول استخدام الرياضة في نشر قيم السلام بعدن
دورة تدريب المدربين هذه تهدف إلى إعداد مدربين في ثلاث مديريات هي الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد وخلق جيل ينشر السلام والمحبة ونبذ العنف.

عدن ((عدن الغد )) سبأنت:

بدأت يوم أمس في عدن دورة تدريب المدربين حول استخدام الرياضة في نشر قيم السلامة، والذي تنفذها جمعية الخدمات الاجتماعية بعدن بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة وبدعم من هيئة أجيال السلام الدولية بالأردن.

ويتلقى 40 مشاركا ومشاركة من محافظة عدن ونازحين من أبين ومخيم البساتين من الشباب على مدى أربعة أيام تدريبات عملية حول الرياضة والسلام والتعريف عن أجيال الفن وأنشطة كسر الجمود وبناء الفريق والعمل مع الأطفال والشباب وبناء تقدير الذات والتعامل مع السلوكيات التميزية وبناء البيئة الاقتصادية والألعاب المعتمدة على الأنشطة الرياضية وكسب التأييد وبناء الشراكات واستقطاب المتطوعين والحفاظ عليهم وتدريب مدربين.

وفي بداية الحفل ألقى وكيل المحافظة لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي كلمة أشاد فيها بعقد هذه الفعالية التي تهدف إلى نشر السلام والإخاء والاستقرار والأمن بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أهمية مشاركة الشباب في نشر ثقافة السلام عن طريق الرياضة لما للحركة الرياضية من دور فعال في الربط بين الشعوب ونشر السلام والعطاء والعمل، مشدداً على أهمية نبذ ثقافة العنف والدعوة للمشاركة في الحوار الوطني بين أبناء الشعب اليمني ونشر السلام والمحبة.

وأشاد الوكيل الضلاعي بدور جمعية الخدمات الاجتماعية التي هي سباقة في تنفيذ البرامج الهادفة إلى مشاركة الشباب في كافة الفعاليات.

وكانت ألقيت كلمتان من قبل مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن جمال اليماني ورئيسة جمعية الخدمات الاجتماعية بعدن /رحيمة ياسين/ أشارتا إلى أن برنامج استخدام الرياضة في نشر ثقافة السلام يهدف إلى نشر السلام في المجتمعات المحلية من خلال غرس مبادئ المواطنة وتمكين الشباب من تولي عجلة القيادة والدفع بها نحو التغير..

كما أشارت الكلمات إلى أن دورة تدريب المدربين هذه تهدف إلى إعداد مدربين في ثلاث مديريات هي الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد وخلق جيل ينشر السلام والمحبة ونبذ العنف.

وكان المشاركون أقاموا قبيل الدورة فعالية مناصرة كسب تأييد لبرنامج اجيال السلام باستخدام الرياضة كأداة في نشر قيم السلام قدموا خلالها أوبريت عن السلام وفيلم مصور عن دور ونشاط جمعية الخدمات الاجتماعية في عدن.