آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:41ص

أخبار وتقارير


مقتل العشرات وتدمير اليات في مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي والمقاومة الجنوبية في مكيراس

الجمعة - 14 أغسطس 2015 - 05:08 م بتوقيت عدن

مقتل العشرات وتدمير اليات في مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي والمقاومة الجنوبية في مكيراس

تقرير/ صالح برمان

 

على مدى ثلاثة ايام متواصلة دارت مواجهات عنيفة بين اهالي مديرية مكيراس ومليشيات الحوثي والمخلوع في كل جبهات القتال (مكيراس -عريب - بركان- وسط عقبة ثرة ) ادت الى تدمير عدد من الاليات والاطقم العسكرية التابعة للحوثيين ..

حيث شهدت جبهة بركان مواجهات عنيفة تقهقر خلالها الحوثيين وتم تكبيدهم خسائر بشرية وعتاد عسكري وسط تقدم للمقاومة التي التحم بعضها مع القوة القادمة من عدن عبر عقبة ثرة فيما لاتزال القوة الاخرى في طريقها الى المديرية للتطهير الكامل .

وفي مدينة مكيراس ادت المواجهات العنيفة التي دارت بين شباب المقاومة ومليشيات الحوثي وعفاش الى تدمير دبابة وطقمين عسكريين ومقتل 6حوثيين ..جاء ذلك بعد ان احكم الشباب سيطرتهم على منافذ الجيش ومنع القوة من الدخول او الخروج قبل ان تأتي تعزيزات الحوثي وتبدأ قصف المدينة بالهاونات  والبدء بعملية القنص التي لاتزال حتى كتابة الخبر الامر الذي لجاء الشباب خلاله الى الانسحاب واحكام السيطرة على منافذ المدينة والاستعداد لما هو قادم ..

وفي جبهة عريب دارت اشتباكات عنيفة بين المليشيات وشباب المقاومة التي لا تمتلك العتاد العسكري المطلوب لكنها اثخنت جراح الغازي وحالت من تحقيق مناه في اقتحام المدينة والتمترس في قممها ..

وفي جبهة عر استطاع شباب المقاومة من السيطرة على جبل حيد العرب المطل على لواء المجد والاستيلاء على كافة الاسلحة المتوسطة التي كانت عليه. 

وقد استطاعت المقاومة الجنوبية ليلة امس الخميس صد هجوم خاطف قامت به  مليشيات الحوثي عبر طريق المدمنة عريب وصولا الى بركان بعد ان لجأ الحوثيين الى قصف المنطقة بالهاونات ادت الى تدمير عدد من المنازل ونزوح جماعي للأسر ..

الى ذلك قصف طيران التحالف مبنى عمارة تقع مدخل مدينة عريب الشرقي كان يتمركز علىيها عدد من القناصين الحوثيين اضافة الى قصف خزان مياة العنب الذي يتمركز عليه الحوثيين ..

هذا ولاتزال رحى المواجهات تتوسع على طريق تحرير وتطهير المديرية من المليشيات الغزاة ..

وقد ادت تلك المواجهات الى استشهاد عدد من رجال المقاومة والاهالي واصابة اخرين ..

الشهداء ..

الشهيد عبدالله محمد العسيلي  الشهيد محمد احمد المرزوقي  الشهيد حسين علي البركاني  الشهيد امين عبدالله المرزوقي الشهيد صالح محمد مطروح البركاني العوذلي الشهيد الشيخ صالح محمد العناز البجيري  الشهيد عبدالله مصهب ( مصوع ) الشهيد محمد احمد محمد (القادري )

المصابين ...

صادق محمد علوي جبر  ناصر عبدربه الوحيشي (الصريمه) محمد حسين البجيري عادل ناصر الجحدري عبدربه محمد الوحيشي  امين حسين حانب 

محمد صالح المرزوقي (القد) علي عبدالرحمن المرزوقي الخضر عبدربه المنصوري (برم) يوسف علي درويش  محمد صالح زغيب البجيريمصطفى احمد محمد مزاحم.