آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:15م

اليمن في الصحافة


محمد بن زايد: انتصارات اليمن رفض لاستباحة أرض العرب

الخميس - 13 أغسطس 2015 - 02:48 ص بتوقيت عدن

محمد بن زايد: انتصارات اليمن رفض لاستباحة أرض العرب
بتوجيهات خليفة.. سفينة إغاثة محملة بـ 4 آلاف طن غذاء تغادر دبي إلى عدن

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لن تتوانى مطلقاً عن مساعدة ونصرة القضايا والحقوق العربية، ولن تتردد في المشاركة والوقوف مع أية جهود تستهدف الحفاظ وصون الأمن القومي الخليجي والعربي.

وقال سموه، خلال استقباله في أبوظبي، أمس، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، إن ما تقوم به دولة الإمارات، في إطار التحالف العربي بقيادة السعودية، من نصرة لليمن وشعبه، ينطلق من إيمان عميق بأهمية التضامن والتعاون العربي لحماية المنطقة العربية، وتحصينها تجاه الأطماع والمخاطر والتدخلات الخارجية.

وثمن سموه قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ووقفة العز التي يخوضها العالم العربي تجاه التحديات والأطماع الخارجية.

وأكد أن الانتصارات التي تشهدها أرض اليمن ترسل رسالة واضحة وقوية حول عالم عربي لا يرضى أن تكون أرضه وعرضه مشاعاً ومستباحاً.

وأعرب الرئيس اليمني عن شكره للدور المحوري الذي تقوم به الإمارات ضمن التحالف العربي، كما قدم تعازيه في شهداء الوطن، وقال «إن امتزاج الدم الإماراتي بالدم اليمني على تراب اليمن يجسد درساً عظيماً للتلاحم والتآزر بين الأشقاء».

وواصلت الإمارات ترجمة هذا الموقف عملياً، عبر إرسال سفينة إغاثة تحمل 4 آلاف طن من المواد الغذائية والتموينية، حيث غادرت أمس دبي إلى عدن، لمد يد العون والتخفيف من معاناة الشعب اليمني، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.

كما كانت المقاومة الشعبية اليمنية المدعومة من التحالف العربي تترجم أيضاً كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، حيث واصلت تقدمها نحو الشمال وحاصرت مدينة عتق عاصمة شبوة، ومدينة البيضاء عاصمة المحافظة، حيث دارت اشتباكات عنيفة، بإسناد التحالف العربي، على مداخل المدينتين، ليضاف تحريرهما إلى خمس محافظات محررة.