آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

مجتمع مدني


الشحر : مديرية الريدة وقصيعر تبتهج بزواج 100 عريس وعروس

الجمعة - 31 يوليه 2015 - 08:20 م بتوقيت عدن

الشحر : مديرية الريدة وقصيعر تبتهج بزواج 100 عريس وعروس

الشحر(عدن الغد) خاص:

في أجواء فرائحية بهيجة ابتهجت مديرية الريدة وقصيعر بالزواج الجماعي السابع عشر الذي أقيم في قرية حضاتهم وعسد الجبل وعيص المسيلة والذي انتظمت على إقامته مؤسسة العمقي الاجتماعية الخيرية كل عام والذي ضم هذا العام 100 عريس وعروس .

وفي مباهج العرس أبدى الأمين العام لمحلي حضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي سعادته البالغة وهو يشاهد هذا العرس الجماعي السابع عشر لمؤسسة العمقي الخيرية والذي ضم هذا العام ثلاثة محار هي حضاتهم وعسد الجبل وعيص المسيلة ، شاكر القائمون على هذا العرس الجماعي الخيري في مؤسسة العمقي والذي تعكس مدى التعاضد الذي يأمرنا به دينا الإسلامي الحنيف .

كما هنأ الأستاذ عمر أحمد الجفري مدير عام مديرية الريدة وقصيعر كل العرسان متمنيا لهم حياة زوجية هانئة وسعيدة ، شاكر جهود الاخوة في مؤسسة العمقي الاجتماعية الخيرية لدعمها المتواصل للأعمال الخيرية في مديرية الريدة وقصيعر .

من جهته أكد الأستاذ محمد صالح العمقي نائب رئيس مؤسسة العمقي الاجتماعية الخيرية ومدير عام شركة العمقي واخوانه للصرافة على استمرار دعم مؤسسة العمقي للزواجات الجماعية رغم ما تعانيه البلاد من أوضاع استثنائية ، مهني جميع العرسان بهذا العرس الجماعي الخيري الذي تشهده مديرية الريدة وقصيعر .

وبارك المهندس عبد الله سعيد بامختار المدير التنفيذي لمؤسسة العمقي للعرسان بهذا الزواج الجماعي الذي ينعقد بشكل دوري ، مؤكدا على ان مؤسسة العمقي لم يقتصر عطاءها على إقامة الزواجات الجماعية بل تعدت ذلك بإقامة المخيمات الطبية وكفالات الأيتام والأعمال الإغاثية وغيرها من الأعمال الخيرية .

وشهدت منطقة حضاتهم وعسد الجبل وعيص المسيلة مباهج العرس الجماعي عدد من الرقصات والزوامل الشعبية ورقصة العرضه بحضور عدد من مشايخ وأعيان مناطق شرق ، واستمرت مباهج العرس لثلاثة أيام متتالية من صباح وحتى الليل وسط فرح وحضور كبير من أهالي المنطقة والذي عكس صورة رائعة من التآلف والرحمة في مجتمع قوامه التراحم والتكافل والتعاون .

من: إبراهيم البكري