آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

أخبار المحافظات


دورة في الاسعافات الاوليه بالمنطقة الوسطى بأبين

الإثنين - 20 يوليه 2015 - 03:51 م بتوقيت عدن

دورة في الاسعافات الاوليه بالمنطقة الوسطى بأبين

أبين (عدن الغد) خاص :

شهدت المنطقة الوسطى  محافظة ابين انعقاد الدورة التدريبيه حول الاسعافات الاوليه والتي نظمتها مؤسسة ابداع للبيئة والتنمية المستدامة وجمعيه التعاون التنمويه لمكافحة الفقر وتهدف الدورة إلى تدريب 30 مشاركا من مختلف شرائح المجتمع على المهارات ا لاساسيه في مجال الاسعافات الاوليه .

وفي اتصال هاتفي للاخ / محافظ محافظة ابين د/ الخضر السعيدي بافتتاح الورشة اشاد بالجهود المذولة لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تقوم بها مؤسسة ابداع للبيئة والتنميه المستدامة مؤكدا على ضرورة الاستفادة القصوى للمشاركين من الدورة والتي تعد بادرة طيبه وضرورة ملحة لتاهيل  المجتمع وبناء قدراته متمنيا للجميع التوفيق .

من جانبه أكد الاخ ياسر باعزب رئيس مؤسسه ابداع للبيئة والتنمية المستدامة على اهميه واهداف الدورة والتي تاتي في ضروف وازمة يعيشها المجتمع وبحاجه إلى تنمية مهاراته وقدراتة في مجال الاسعافات الاوليه .

وعلى صعيد متصل استعرض الاخ المشهور الهيثمي التحديات التي تواجة المنطقة الوسطى والجهود التي بذلت من اجل   التغلب على كل الصعوبات مؤكدا ان المنطقة الوسطى بحاجة لتكاتف جميع ابنائها وبذل مزيد من الجهد لنتمكن من تخفيف معانات المواطنين والذين نزحو بسبب العدوان الغاشم من قبل المليشيات الحوثية وانصار صالح مشيرا ان ابناء المنطقة الوسطى سيكونون حصنا منيعا وصخرة صمأ تتحطم عليها كل المؤامرات والعدوان الهمجي الغاشم .

كما استعرض رئيس جمعيه التعاون لمكافحة الفقر عوض المجعلي إلى ان الدورة لها اهداف تسعى لتحقيقها سوا ومنها خلق كادر متدرب ومتطوع في الاسعافات الاوليه المجتمع المحلي في حاجه ماسة له وخصوصا لعدم توفر الخدمات الصحيه الكاملة والتي تفتقر للتاهيل والتدريب .

كما القيت كلمتان  للدكتور/ عبدالله علي الفقيرية  والدكتورعلي  منصور نائب مدير عام مكتب الصحة حثا فيها جميع المشاركين على ضرورة الاستفادة من المعلومات النظرية والتطبيقية والتي تهدف لبناء قدراتهم وجعلهم قادرين على استيعابها وتنفيذها على الواقع .

من / كمال الجعدني