آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-04:46ص

مجتمع مدني


حلف قبائل حضرموت يقيم حفل تدشين مشروعه الإغاثي (خيركم خيركم لأهله)

الخميس - 16 يوليه 2015 - 01:34 ص بتوقيت عدن

حلف قبائل حضرموت يقيم حفل تدشين مشروعه الإغاثي (خيركم خيركم لأهله)
حلف قبائل حضرموت يقيم حفل تدشين مشروعه الإغاثي (خيركم خيركم لأهله)

حضرموت ((عدن الغد)) طارق باسلوم:

نظم حلف قبائل حضرموت فرع الساحل والهضبة مساء الأربعاء افطارا جماعيا وحفلا خطابيا في مدينة المكلا بمناسبة تدشين مشروعه الاغاثي الاول الذي يأتي تحت شعار (خيركم خيركم لأهله) .
هذا وتم اليوم بدء توزيع المساعدات الاغاثية التي تتمثل في سلات غذائية يجري توزيعها على مدن وقرى ساحل حضرموت ومعظم احياء مدينة المكلا في مرحلة اولى  ضمن الحملة التي تستهدف ساحل و هضبة محافظة حضرموت بالكاملً.
وتضمن حفل التدشين كلمات مقتضبة بدأها مقدم الحفل الاعلامي المخضرم الأستاذ/ سالم العبد الحمومي رئيس اللجنة الاعلامية بحلف الساحل والهضبة رحب فيها بالحاضرين ومباركا الجهود الطيبة التي تُبذل في سبيل إنجاح هذا العمل الخيري الانساني .
تلاها كلمة  للمقدم/ علي عمر بامزعب نائب رئيس حلف قبائل حضرموت بالساحل والهضبة الذي اكد على ترحيبه بالحضور جميعا من علماء وشخصيات اجتماعية وقبلية, واشار في كلمته الى عظمة الايام الاواخر من شهر رمضان و اهمية الحرص على عمل الخير فيها مؤكدا على حضور حلف قبائل حضرموت الكبير في الساحل والهضبة رغم حداثة تكوينه ليثبت انه يسير بخطى ثابته لاكتساب التمثيل المنصف و الموضوعي لكل ابناء حضرموت دون استثناء او تمييز بين حضرهم و ريفهم وعاملهم و فلاحهم و صيادهم وغيرهم من شرائح وفئات المجتمع مستوعبا الجميع وصولا الى هدفه الاكبر في ان  يكون مظلة لكافة ابناء حضرموت و مرجعيتهم المأمولة .
وقال ان هذه الخطوة التي يقوم بها الحلف تهدف الى تخفيف معاناة المجتمع الحضرمي شاكرا قيادة التحالف العربي برئاسة الملك سلمان على مايقدمونه من دعم للبلاد و حسن ضيافة لوفد حلف قبائل حضرموت و دولة الامارات العربية المتحدة على مايقدمونه من دعم و معونه و منها السلة الغذائية المقدمة لاهلنا في حضرموت وثقتهم في الحلف ليكون توزيعها تحت اشرافه , كما توجه بالشكر للحكومة الشرعية برئاسة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية  وكذلك المقدم عمرو بن علي بن حبريش رئيس حلف القبائل و اخوانه من رؤساء الحلف في فروع الساحل و الوادي على جهودهم التي يبذلونها في الرياض .
كما شدد المقدم في كلمته على اهمية تظافر الجهود تحت مظلة واحدة لخدمة حضرموت دون تفريق او حزبية لبناء مستقبل مشرق يليق بمكانه حضرموت و حجمها في ظل هذه الظروف الصعبة و الدقيقة التي لاتخفى على احد والتي تستدعي التدخل من ابناء حضرموت المخلصين للخروج من هذه الظروف البالغة التعقيد  .
من جانب اخر اوضح المقدم مبارك باوادي عضو رئاسة الحلف رئيس لجنة الاغاثة بالحلف في كلمته ان عملية توزيع المواد الغذائية الاغاثية القادمة من دولة الامارات و المقدرة بنحو 5000 سلة تم زيادتها ليكون نصيب المكلا من الاغاثة 7500 سلة غذائية وان تأجيل التدشين ثلاثة ايام كان لهذا السبب  مؤكدا حرص اللجنة على وصول الاغاثة الى اكبر عدد من المحتاجين موضحا ان  الكمية ستكون موزعة على 5 مربعات هي شرق المكلا و منطقة فوة و منطقة الديس و منطقة الشرج و منطقة المكلا لتسهيل عملية التوزيع .
كما اكد على ان عدد السلات التي استلمتها لجنة الاغاثة بالحلف حتى اللحظة عبارة عن عشرة الاف سلة كدفعة اولى وان اللجنة تتنظر وصول دفعات اخرى في الايام القادمة  ضمن خطة الحملة لتغطية مدن و قرى ساحل و هضبة حضرموت بالكامل , هذا و تتكون السلة من اهم المواد الغذائية الاساسية .
حضر الحفل عدد من قيادات الحلف في الساحل و الهضبة و عدد من القيادات في المجلس الاهلي الحضرمي و  نخبة من القيادات الحزبية والدينية والقبلية و المدنية وجمع من الحاضرين .