آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-10:04ص

أخبار المحافظات


الهيئة الشعبية تطالب القائم بأعمال الوكيل "الجديد" بوادي حضرموت بحل الاشكالات القائمة وتذليلها خدمة للمواطنين

الجمعة - 10 يوليه 2015 - 05:03 م بتوقيت عدن

الهيئة الشعبية تطالب القائم بأعمال الوكيل "الجديد" بوادي حضرموت بحل الاشكالات القائمة وتذليلها خدمة للمواطنين

محمد باحفين / سيئون

 

خاطبت الهيئة الشعبية لأبناء حضرموت الوادي والصحراء ، يوم الخميس، المهندس/ محمد برك الجابري المكلف بمهام إدارة وكيل شؤون مديريات حضرموت الوادي والصحراء بسرعة معالجة قضايا المواطنين وطالبت من السلطة المحلية بالوادي والصحراء بحل الاشكالات القائمة وتذليلها خدمة للمواطنين.

 

في الخطاب الذي وجهة رئيس الهيئة الشعبية الأستاذ/ نصيب أحمد العامري إلى القائم بأعمال الوكيل لشؤون مديريات حضرموت الوادي والصحراء (الجابري) اربعة مطالب منها، عن اشكالية استمرار ازمة المشتقات النفطية طالبوا:

 

1-     بتوجيه مكتب فرع وزارة النفط بالعمل على توفير المشتقات النفطية بالأسعار المناسبة والحد من الارتفاع الجنوني للأسعار وبذات لمادة الديزل والغاز والتزام محطات التوزيع بتوحيد التسعيرة.

 

 

وعن اشكالية استمرار توقف التيار الكهربائي طالبوا:

 

2-     بمعرفة اسباب انقطاع التيار الكهربائي وحل الاشكال القائم بين المؤسسة العامة للكهرباء وقيادة حلف قبائل حضرموت نتيجة لبعض الخروقات التي ترتكب؛ وحل مشكلة التوقف المستمر لمحطة التوليد الغازية.

 

وعن صعوبة صرف رواتب موظفي الدولة والمتقاعدين طالبوا:

 

3-     سرعة البت في توفير سيولة نقدية كما تدعي ادارة البريد، وأيضا حل اشكال موظفين الدولة الذين لم يستلموا رواتبهم  لشهر يونيو 2015م لما تعتمد عليه كثير من الاسر على رواتب معيليها.

 

 

 

وعن عدم توفير سيوله نقدية طالبوا:

 

4-       باتخاذ قرار سريع بالتنسيق مع البنك المركزي وبقية المؤسسات المالية بإيقاف كافة التوريدات من ضرائب وجمارك وكهرباء وماء وغيرها من الايرادات المالية إلى المركز في صنعاء اسوءة بالمحافظات الاخرى لحل مشكلة توفير السيولة النقدية.

وهذا الخطاب يأتي ضمن مهام الهيئة الشعبية التي تشكلت - بعد ما بدأت معاناة المواطن تتعمق وتزداد ووصلت في ذروتها - لتنقل هموم المواطنين إلى الجهات ذات الاختصاص وللمساعدة في تذليلها