آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-07:27م

أخبار وتقارير


غارة جوية على لواء عسكري بالقرب من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية

الأربعاء - 08 يوليه 2015 - 01:14 ص بتوقيت عدن

غارة جوية على لواء عسكري بالقرب من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية

الوديعة (عدن الغد) خاص:

 قصف طيران التحالف العربي معسكر اللواء الميكانيكي "23 ميكا" في منطقة العبر بوادي حضرموت القريب من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، وفق ما أفادت به مصادر عسكرية من اللواء لـ"عدن الغد".

 

وقال المصدر أن "اللواء العسكري كان قد أعلن ولاءه للشرعية الممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي عقب عاصفة الحزم، وأن انشقاقات حدثت في اللواء مما دفع بقيادة التحالف إلى استهداف مخازن الوقود والسلاح في اللواء مما خلف قتلى وجرحى في صفوف الجنود.

 

مصادر أخرى تحدثت عن إنشقاق جنود موالين لجماعة الحوثي وصالح والبدء بالتحرك صوب منفذ الوديعة والسيطرة عليه، خصوصا وأن المنفذ يعد الأخير الذي يربط اليمن بالمملكة.

 

وتحدث مسافرون يحاولون دخول السعودية عن إغلاق الطرقات المؤدية إلى منفذ الوديعة من جهة العبر وأن حالة استنفار قصوى تقوم بها السلطات السعودية على المنفذ ومنعت المسافرين من الدخول إلى أراضيها خشية تسلل عناصر موالية للحوثيين وصالح.

 

وتوقعت مصادر عسكرية في اللواء قيام وزارة الدفاع السعودية بتعزيز المنفذ بألوية عسكرية لحمايتها ولمنع أي تقدم للجنود الموالين للحوثيين وصالح الذين أعلنوا مساء الثلاثاء أنشقاقهم عن الشرعية.

 

وتأتي هذه التطورات بعد أكثر من شهر من قيام رئيس الأركان العامة للجيش اليمني اللواء محمد المقدشي المعين من قبل الرئيس هادي" بزيارة للواء والتأكد من ولاءه وأعلنه عن تشكيل كتائب وألوية عسكرية للدفاع عن الشرعية الدستورية.