آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

شكاوى الناس


اهالي المناطق الوسطى الجنوبية يبحثون عن اسطوانات غاز الطبخ

الخميس - 25 يونيو 2015 - 06:15 ص بتوقيت عدن

اهالي المناطق الوسطى الجنوبية يبحثون عن اسطوانات غاز الطبخ
المواطنون في ابين يعودون الى الحطب

عدن الغد / خاص

 أزمة أسطوانات الغاز تعيد الأهالي للطهى على "الموقدة بالخشب".. و سعر الأنبوبة بلغ 4000 ريال ولم يعثر عليها !! 

تقرير / الخضر عبدالله : 

 

 مازالت أزمة أسطوانات غاز الطبخ لطهي الطعام تتفاقم بالمناطق الوسطى الجنوبية من محافظة أبين ، ما جعل المواطن بين المطرقة والسندان، فالمحلات والوكالات فارغة تماما من أنابيب غاز الطبخ والمحتكرون يستغلون الموقف أسوأ استغلال لدرجة أن سعر الأنبوبة وصل 4000 ريال .

 

يقول علي قاسم ، إن سعر الأنبوبة وصل 4000 ريال ولم نجدها مطالبا بسرعة تدخل المسئولين لحل تلك الأزمة، مضيفا أن الحكومة لابد وأن يكون لها موقف إيجابى يلمسه المواطن ولا يصح أن تقف موقف المتفرج والمواطنون يصارعون المحتكرين وفى النهاية لابد وأن يشتروا بالسعر الذى يحدده المحتكرون ومستغلو الأزمة.

 

وأضاف ناصر السالمي : إننا اضطررنا للعودة للطهى على الموقدة بالخشب والحطب لنعود لحياة الرعاة القدامى، مشيرا إلى أن زوجته تدمع عينيها من كثافة الدخان المتصاعد عند الطهى عن طريق الموقدة بالخشب والحطب، علاوة على عدم الوصول لجودة الطعام لأن تلك المواقد نسيها الأهالى منذ زمن، متسائلا: "أين رئيس الحكومة والمسؤولين مما يحدث؟". 

 

وأضاف عمر سالم  أن اصحاب الوكالات يليعون انبوبة الغاز ب4000ريال دون رحمة بالمواطنين الذين انهكهم الحرب وارتفاع الاسعار والنزوح من منازلهم ، مطالبا بضرورة إيجاد رقابة لوقف ما يحدث فى حق المواطنين .

 

واستنكر  المواطنون موقف المسئولين من أزمة الأنابيب، قائلين "تركوا الأهالى يتخبطون شمالا ويمينا ولم نر أى رقابة تذكر على الأسواق تاركين اصحاب الوكالات والتجار يحتكرون الناس  بكل شيء حسب هواهم لتصل إلى 4000 ريال"، مطالبين تواجد الحكومة بينهم وليس خارج البلاد تدير شؤون البلاد لان هذا لا يصلح اطلاقاً ..