آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:58ص

أخبار وتقارير


أبين : اوضاع انسانية صعبة و تجاهل تام للمنظمات الإنسانية والجهات المعنية

الخميس - 25 يونيو 2015 - 04:46 ص بتوقيت عدن

أبين : اوضاع انسانية صعبة و تجاهل تام للمنظمات الإنسانية والجهات المعنية
مواطنون بسوق عام بمدينة مودية يوم الثلاثاء -عدن الغد

أبين ـ حيدرة واقس

في ظل انعدام الموارد المعيشية والطبية تشهد عموم مدن محافظة أبين أزمة خانقة في جميع مقومات الحياة خصوصاً مع دخول شهر رمضان المبارك، حيث تزداد وبشكل يومي معاناة المواطنين والنازحين مع ارتفاع المواد الغذائية بأسعار خيالية لا يستطيع على مجاراتها المواطن العادي .


ِ
وأعرب مواطنون لـ ( عدن الغد ) عن استيائهم الشديد بسبب انقطاع التيار الكهربائي منذ أكثر من ثلاثة أشهر في عموم مديريات أبين إضافة الى انعدام المشتقات النفطية وانقطاع المياه في ظل تجاهل وصمت مريب من الجهات المعنية والمنظمات الحقوقية والإنسانية .

على صعيد متصل شكا مواطنون ونازحون في أبين عدم وصول أي مساعدات من إغاثات غذائية او طبية مطالبين المنظمات الدولية والمحلية وقوات التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية بسرعة إغاثة أبناء أبين والنظر لهم بعين الرحمة والإنسانية وخصوصاً أبناء زنجبار - ولودر - ومودية - وجعار والتي تشكل أكثر المناطق معاناة كون منها من تشهد معارك مستمرة وتهجير جماعي ومنها من تستقبل آلاف النازحين .

ِ
ِ
يذكر أن أبين تستقبل يومياً عشرات الأسر النازحة من مختلف مديريات محافظة أبين، وعموم المحافظات، جراء الحرب الظالمة التي تشنها المليشيات الحوثية وقوات المخلوع .