آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

مجتمع مدني


دورة تدريبية في مجال العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي

الخميس - 25 يونيو 2015 - 02:47 ص بتوقيت عدن

دورة تدريبية  في مجال العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي

جعار /عدن الغد / خاص :

في آطار المجلس التنسيقي الاغاثي لمديرية خنفر محافظة ابين ..القائم بشؤون النازحين بالمديرية من ايواء واغاثة و رعاية صحية وغيرها من الخدمات المتعلقة بالنازحين.. والمكون من اغلب منظمات المجتمع المدني بالمديرية ..

اقام اتحاد نساء اليمن م.ابين ..دورة تدريبية  في مجال العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي لعدد من العاملين و المشرفين في مجال الاغاثة للنازحين في المجلس التنسيقي الاغاثي م.خنفر ..للفترة من 23-24 / 6/ 2015م.. حيث يرتكز الهدف الرئيسي للدورة على اكساب المشاركين مهارة في التعامل بهذا الجانب لتحسين التعامل مع النازحين بصورة ارقى بكونهم ضيوف اجبرتهم ظروف الحرب للخروج من منازلهم و مناطقهم .

وفي الدورة تم التركيز على اهم المواضيع المتعلقة بهذا الجانب اهمها العنف ضد المرأة و الرجل و الاطفال وكذا العنف القائم على اساس النوع وانواع العنف الاجتماعي واسباب العنف.

وكان عدد المشاركين 22 مشارك و مشاركة .. بالاضافة الى مشاركة عدد من الاطباء و وشخصيات اجتماعية من مكونات عدة ..حيث خرج كل المشاركين بحصيلة كبيرة من المعلومات حول العنف و النوع الاجتماعي انعقدت الدورة في قاعة مستشفى الرازي م.ابين .

وفي ذات السياق اوقبل انعقاد الدورة تم لقاء تشاوري وامسية رمضانية في نادي خنفر الرياضي مقر المجلس التنسيقي الاغاثي لممثلي المنظمات الدولية والجمعيات العاملة في مجال العنف والنوع الاجتماعي..حضر اللقاء الاستاذ محمد زيد السعدي رئيس المجلس التنسيقي الاغاثي م.خنفر ..والمهندس اوسان جرهوم ..منسق الطوارى لمحافظات عدن و لحج وابين و الضالع.. والاستاذة وفاء احمد خضر .من المرصد اليمني لحقوق الانسان.

تم تنظيم الامسية والدورة التدريبية من قبل اتحاد نساء اليمن م.ابين بدعم من برنامج UNFPA التابع للامم المتحدة.

*من محمد زيد السعدي ..خنفر ابين.