آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

رياضة


دوري ابطال افريقيا: الزمالك يمنى بهزيمة رابعة ويخرج من المنافسة

الإثنين - 20 أغسطس 2012 - 05:17 م بتوقيت عدن

دوري ابطال افريقيا: الزمالك يمنى بهزيمة رابعة ويخرج من المنافسة
لاعب مازيمبي فرانسيس كاسوندي (يسار) يتخطى لاعب الزمالك محمد ابراهيم في 19 اب/اغسطس 2012 (اف ب(

القاهرة(عدن الغد ) AFP :


فشل الزمالك بحصد اي نقطة للمباراة الرابعة على التوالي عندما تعرض لهزيمة غير متوقعة أمام ضيفه مازيمبي الكونغولي 1-2، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم، ليودع الدور ربع النهائي مبكرا.

واصبح الزمالك خارج المنافسة على التأهل الى الدور نصف النهائي لاول مرة منذ عام 2005، اذ يملك مواطنه الاهلي 10 نقاط في الصدارة مقابل 7 لمازيمبي قبل جولتين على نهاية الدور ربع النهائي.

وسجل الزامبي هيشاني هيموندي (34) والتنزاني مبوانا علي ساماتا (44) هدفي مازيمبي، والبنيني رزاق اوموتويوسي (35) هدف الزمالك.

وكان الزمالك خسر صفر-2 امام مازيمبي قبل اسبوعين، عدما تألق حارس الاول عبد الواحد السيد حتى الدقيقة 70 قبل ان يتلقى هدفين في اخر ثلث ساعة.

وشكلت المباراة الظهور الاول لمدرب الزمالك الجديد البرازيلي جورفان فييرا على الساحة القارية بعد حلوله خلفا لحسن شحاتة المستقيل.

وغاب عن الزمالك لاعب وسطه احمد حسن بسبب الايقاف مباراتين ونور السيد بسبب اصابته بكسر في عظمة القدم، اضافة الى نجمه محمود عبد الرازق "شيكابالا" المعار الى الوصل الاماراتي والمهاجم عمرو زكي المنتقل الى الدوري التركي.

على استاد الكلية الحربية في القاهرة ووراء ابواب موصدة امام الجماهير لاسباب امنية، سعى لاعبو الزمالك الى احراز هدف مبكر يريح الأعصاب، فمن ركنية في الدقيقة الثالثة لمحمد إبراهيم، ارتبك حارس مازيمبي ومدافعوه لتصطدم الكرة بالقائم الأيمن للحارس الكونغولي.

ورد مازيمبي بفرصة خطيرة عن طريق رأسية ساماتا مرت بجوار مرمى عبد الواحد السيد (9).

واستمرت السيطرة الميدانية للزمالك ونشط لاعبو الوسط بشكل تدريجي بحثا عن هدف مبكر الذي كاد يتحقق عن طريق محمد إبراهيم اثر انفراده بمرمى مازيمبي ولكنه سدد في جسد الحارس (14)، وتابع رزاق لتمر الكرة على بعد سنتيمترات من المرمى الخالي.

وانقذ أحمد سمير مدافع ايمن الزمالك شباكه من هدف محقق لمازيمبي بعد تصديه لكرة كالابا من على خط المرمى بعد انفراد مهاجم مازيمبي بعبد الواحد السيد (28).

ومن رأسية لهيموندي اثر ركنية متقنة لمازيمبي وفي ظل غياب الرقابة من أليكسس موندومو لاعب وسط الزمالك، سجل الضيوف الهدف الاول (34).

وجاء الرد سريعا للزمالك عن طريق البنيني رزاق بعد عرضية أرضية من محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق (35).

واعتمد مازيمبي على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الزمالك، وتألق في أغلبها أحمد سمير مدافع الفريق.

وصدم الفريق الأبيض بعد إحراز ساماتا الهدف الثاني لمازيمبي من رأسية متقنة بعد عرضية الخطير موبوتو، اذ اكتفى عبد الواحد السيد بالنظر للكرة وهي تدخل الشباك معلنة عن الهدف الثاني للفريق الكونغولي (44)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2-1.

لم يستطع الزمالك تنظيم خطوطه في الشوط الثاني وظلت خطوطه متباعدة بدون رابط بين لاعبي الوسط والهجوم نتيجة التمركز الجيد لمدافعي مازيمبي ونشاط لاعبي وسطه خصوصا موبوتو أبرز لاعبي الفريقين الذي تلاعب بلاعبي الزمالك كيفما شاء وامتلك الجانب الايمن بسرعته في التمرير وقوة اختراقه من العمق بجانب تحركات اموندي وسينغلوما الخطير.

وظلت الكرة وسط ملعب الفريقين حائرة لفترات طويلة نتيجة الضغط على لاعبي الزمالك من وسط الملعب وعدم منح مهاجميه فرصة التمركز الجيد والرؤية السليمة للتمرير عن طريق الرقابة اللصيقة لمفاتيح لعب الزمالك بشكل جيد خاصة البوركيني سيسيه والبنيني رزاق ليفشل الزمالك في اقتناص آخر آماله.

ويتأهل اول وثاني المجموعتين الى نصف النهائي المقرر في الفترة بين 2 و4 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا، وبين 9 و11 منه ايابا، على ان يقام الدور النهائي في الفترة بين 16 و18 تشرين الثاني/نوفمبر ذهابا والفترة بين 23 و25 منه ايابا.