آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-08:53م

أخبار المحافظات


لجنة العمال الخيرية بشركة بترو مسيلة تساهم في ربط التيار الكهربائي لحقول مياه غيل بن يمين ومدينة ساه

الإثنين - 15 يونيو 2015 - 06:49 م بتوقيت عدن

لجنة العمال الخيرية بشركة بترو مسيلة تساهم في ربط التيار الكهربائي لحقول مياه غيل بن يمين ومدينة ساه

المسيلة – خاص :

 

ساهمت لجنة العمال الخيرية بشركة بترو مسيلة في تمويل مشاريع ربط حقول مياه مديرية غيل بن يمين ومدينة ساه  بمنظومة التيار الكهربائي حيث تعد هذه المساهمة ضمن المشاريع التي يقدمها العمال لسكان المناطق المجاورة للعمليات وتساهم الشركة بدفع مبلغ مماثل للذي يقوم العمال بجمعه لصالح تلك المشاريع .

 

وبلغت القيمة الإجمالية لمساهمة لجنة العمال الخيرية بشركة بترو مسيلة في تنفيذ تلك المشاريع (16  مليون ريال ) حيث تم الانتهاء من تنفيذ مشروع ربط حقل مياه غيل بن يمين والذي بلغت قيمة تنفيذه( 11 ) مليون ريال بتمويل كامل من اللجنة فيما تتواصل الأعمال في ربط حقل الخلعة بمدينة ساه بمساهمة لجنة العمال الخيرية بدفع 50 %  (5 مليون ريال ) من تكاليف المشروع ومن المتوقع الانتهاء منه قبل حلول شهر رمضان المبارك .

 

وسيخفف تنفيذ مشاريع ربط حقول المياه بمنظومة التيار الكهربائي في التخفيف من استهلاك مادة الديزل وسيضمن استمرارية عمل تلك المشاريع لا سيما في فترات الأزمات والتخفيف على السكان من مشاكل انقطاع مياه الشرب .

 

وعلى صعيد متصل تم الانتهاء من مشروع ربط قرية حرو بمنظومة التيار الكهربائي بوادي حضرموت حيث ساهمت لجنة العمال بشركة بترو مسيلة بتمويل تكاليف نصب الأعمدة والربط والتوصيل لمنازل المواطنين بمبلغ إجمالي ( مائتان وسبعون ألف ريال ) .

 

تجدر الإشارة إلى أن لجنة العمال الخيرية بشركة بترو مسيلة تموّل مشاريع التنمية المحلية في مجالات الصحة والمياه والكهرباء والتربية والتعليم في المناطق المحيطة بموقع عمليات الشركة من خلال جمع تبرعات عمال وموظفي الشركة سنويا وتقوم الشركة بدفع مبلغ موازي لما يتم جمعه من الموظفين , حيث ساهمت تلك المشاريع في التخفيف على المجتمعات المحلية وساعدت السلطات الحكومية في التغلب على الكثير من الإشكاليات لا سيما في المشاريع الخدمية الضرورية والتي تمس احتياجات المواطن بشكل يومي.