آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:00م

أخبار المحافظات


شلل تام للحياة العامة بعتق بعد إنقطاع الإتصالات عنها

الثلاثاء - 19 أبريل 2011 - 05:28 م بتوقيت عدن

شلل تام للحياة العامة بعتق بعد إنقطاع الإتصالات عنها
يأتي إنقطاع الإتصالات بعد يومين على هجوم تعرضت له الابراج التابعة لشركة سبأفون حيث يتخوف كثيرون من ان تكون هذه الأحداث عبارة عن حلقات صراع بين أطراف سياسية

عتق ((عدن الغد)) محمد عبد العليم :

شلت الحياة العامة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة اليوم الثلاثاء بشكل شبه كامل بعد الانقطاع المفاجئ الذي تعرضت له شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية في المدينة بعد قيام مسلحين بتخريب خط ألياف ضوئية تابع لشبكة الاتصالات في المحافظة.

 

ومنذ ليل أمس انقطعت خدمة الاتصال عبر الانترنت وكذلك خدمة الاتصالات عبر عدد من شركات الجوال والهاتف الثابت بعد قيام مسلحين بمنطقة حبان الواقعة إلى الغرب من عتق بتخريب كابل للألياف الضوئية يمر بالمنطقة ويربط عاصمة المحافظة بالمركز الرئيسي في العاصمة صنعاء .

 

وتسبب أعمال التخريب بإنقطاع تام للإتصالات في المدينة وهو ما أصاب عمل الشركات الخاصة والبنوك ومحال الصرافة بشلل تام بسبب عدم قدرتها على العمل بسبب انقطاع الاتصال عبر الانترنت.

 

وعلم "عدن الغد" ان فريقا من المؤسسة العام للإتصالات توجه إلى منطقة حبان بهدف إصلاح العطل الذي تعرض له الكابل إلا ان مسلحين قبليين اعترضوا أعضائه وطلبوا منهم مبلغ وقدره 4 مليون ريال مقابل السماح لهم بإصلاح الخلل.

 

والشهر الماضي كانت ثمان مديريات من مجموع مديريات محافظة شبوة قد سقطت بإيدي المسلحين فيما اكتفت الحكومة اليمنية بالسيطرة على عاصمة المحافظة والمناطق الواقعة فيها حقول النفط.