آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-09:09ص

أخبار المحافظات


ناقلة مازوت تصل ميناء المكلا لحل مشكلة إنقطاع الكهرباء

الثلاثاء - 09 يونيو 2015 - 02:52 م بتوقيت عدن

ناقلة مازوت تصل ميناء المكلا لحل مشكلة إنقطاع الكهرباء
ستسهم الشحنة الواصلة في حل مشكلة نفاد مادة المازوت من محطات التوليد الكهربائي بساحل حضرموت والذي بسببه توقفت المولدات المحطات الرئيسية و أدى ذلك إلى معاناة كبيرة في انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن مدن ومديريات ساحل حضرموت خلال الأيام الماضية

المكلا (عدن الغد) خاص :

رست صباح اليوم ناقلة المازوت السيراليونية(SICHEM FENOL.1) في الرصيف رقم (1) المخصص لناقلات النفط بميناء المكلا – مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وعلى متنها (5,000) طن متري من مادة المازوت ، قادمة من شركة مصافي عدن ، و الكمية الواصلة خاصة بتشغيل مولدات المحطات الكهربائية الموجودة بساحل حضرموت .

وعند وصول الناقلة إلى منطقة انتظار البواخر(المخطاف) قبالة مدينة المكلا ، قام ربان مرفأ ميناء المكلا القبطان فائز احمد علي و مساعده المرشد البحري مراد سعيد شلشل و عمال الإدارة العامة للعمليات البحرية )الكنترول) بالميناء بعمليات المناورة و الإرساء للناقلة إلى الرصيف رقم (1).

و فور رسوها باشر عمال شركة النفط اليمنية فرع محافظة حضرموت ربط الناقلة بشبكة الأنابيب الموجودة برصيف الميناء و ضخ مادة المازوت إلى خزانات منشآت شركة النفط اليمنية الواقعة بمنطقة خلف ، ومن المتوقع أن تستغرق عملية التفريغ الناقلة خمسين ساعة متواصلة .

وستسهم الشحنة الواصلة في حل مشكلة نفاد مادة المازوت من محطات التوليد الكهربائي بساحل حضرموت والذي بسببه توقفت المولدات المحطات الرئيسية و أدى ذلك إلى معاناة كبيرة في انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن مدن ومديريات ساحل حضرموت خلال الأيام الماضية .

و تتواجد حالياً قبالة مدينة المكلا ناقلة الديزل الإماراتية (FOLK ELEGENT) محملة بـ (14,000) طن متري خاص بشركة النفط اليمنية فرع حضرموت ، الناقلة قادمة من ميناء جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، و سوف تدخل الميناء حال خروج ناقلة المازوت .

و من المتوقع أن تصل خلال اليومين القادمين ناقلة الديزل الإماراتية (FOLK BEAUTY) قادمة من ميناء جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة محملة بـ (12,900) طن  و تتبع الكمية شركة النفط اليمنية بحضرموت .