آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:17ص

أخبار عدن


ائتلاف عدن يدشن توزيع سلة غذائية كدفعة جديدة للنازحين

الأحد - 07 يونيو 2015 - 04:45 م بتوقيت عدن

ائتلاف عدن يدشن توزيع سلة غذائية كدفعة جديدة للنازحين
صورة للمساعدات التي تم توزيعها

عدن(عدن الغد) خاص:

قام ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية صباح اليوم الأحد بتدشين توزيع دفعة جديدة من المعونات والمساعدات الإنسانية بعدن لمناطق ومدن مديريات الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد والبريقة .

 

وتم تدشين توزيع  1700 سلة غذائية كدفعة جديدة من المعونات والمساعدات الإنسانية المقدمة من الأشقاء في جمهورية تركيا بحضور نائب رئيس الائتلاف القاضي فهيم الحضرمي والشيخ جمال بلفقيه عضو الإئتلاف والأستاذ أسامة باوزير رئيس لجنة التغذية في الائتلاف والناطق الرسمي عدن الكاف .

 

وأوضح  الناطق الرسمي لائتلاف عدن للإغاثة الشعبية المهندس عدنان الكاف بان الائتلاف سيوزع خلال 3 الأيام القادمة 18300 سلة غذائية دشنها   اليوم بتوزيع 1700 سلة  بمنطقة كابوتا .

 

وأشار الكاف بأنه خلال 3 الأيام القادمة سيتم توزيع 16600 سلة غذائية اخرى في مدينة المنصورة وريمي وحي عبدالقوي ونجوى مكاوي وانماء ومنطقة وديع حداد  والقاهرة والبساتين .

 

ودعا الكاف  رجال المال والأعمال والمنظمات الدولية وأصحاب الأيادي الخيرة إلى دعم الأهالي وتوفير الحد الأدنى من سبل العيش الكريم لهم مؤكداً بأن مدينة عدن تعيش حصار خانق ووضع إنساني كارثي للغاية .

 

من جانبه قال الأستاذ أسامة باوزير رئيس لجنة التغذية في الإئتلاف بأن إئتلاف عدن قد وزع خلال الشهرين الفائتين مايزيد عن 80 الف سلة غذائية مشيراً بأن ذلك قد انتهى تماماً وبأن مدينة عدن بحاجة أقل شي إلى 200 الف سلة غذائية قبيل حلول شهر رمضان الكريم .

 

وكان رئيس ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية الأستاذ علي الحبشي قد أشار في تصريحات صحفية الاسبوع الفائت بأنه لم تصل عدن اي معونات غذائية من المنظمات الدولية او اللجنة العليا للإغاثة بالرياض سوى باخرتين صغيرتين مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي مشيراً بأن أكثر من مليون مواطن بعدن بحاجة الى مساعدات انسانية عاجلة .

 

الجدير بالذكر ان ائتلاف عدن للإغاثة الشعبية قد وزع خلال الأسابيع الفائتة اكثر من 80 الف سلة غذائية بجهود ودعم رجال المال والأعمال وتبرعات ذاتية وشعبية صرفة  . 

*من نبيل القعيطي وبسام القاضي 

كنلمغعلغعل