آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار وتقارير


تسعى من خلاله إلى ترسيخ السلوك الديمقراطي: الجالية الجنوبية في سويسرا تنتخب قيادة جديدة لها

الجمعة - 29 مايو 2015 - 08:51 م بتوقيت عدن

تسعى من خلاله إلى ترسيخ السلوك الديمقراطي: الجالية الجنوبية في سويسرا تنتخب قيادة جديدة لها
جنوبيون أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف الخميس 28 مايو 2015

زيورخ (عدن الغد) إياد الشعيبي

انتخب أبناء الجنوب المقيمين على الأراضي السويسرية المهندس حسين غالب فريد اليافعي رئيسا للجالية الجنوبية هناك وذلك خلفا للمستشار عبد الرحمن المسيبلي في مدينة جنيف السويسرية بعد ظهر أمس الخميس.

وعقد اجتماع جنيف عقب وقفة احتجاجية حاشدة شارك فيها العشرات من أبناء الجنوب المقيمين في سويسرا، تضامنا مع "الشعب الجنوبي الذي يتعرض لحرب عدوانية تقودها قوات علي عبد الله صالح وميليشيات المتمردين الحوثيين" سلموا خلالها ملفا متكاملا لأبرز الانتهاكات التي طالت شعب الجنوب جراء هذا العدوان وطالبوا الأمم المتحدة بسرعة القيام بواجباتها تجاهه.

وفي الاجتماع قدمت اللجنة التنفيذية السابقة للجالية استقالتها من مناصبها وفقا للقانون السويسري للجمعيات، ووفقا للنظام الأساسي للجالية، بعد مرور عام كامل على اختيارهم قيادة للجالية في مدينة برن السويسرية في أواخر مارس 2014.

وخلال الاجتماع قدم المستشار المسيبلي تقريرا مفصلا عن كل جوانب عمل جالية أبناء الجنوب العربي في سويسرا ، مدعما ذلك بكامل المعلومات التفصيلية المؤرشفة، شارحا أبرز ما حققته الجالية خلال الفترة الماضية من إيجابيات كان لها نتائج إيجابية مثمرة، متمنيا للجنة التنفيذية الحالية كل التوفيق والنجاح بما من شأنه خدمة أبناء الجنوب في سويسرا وترسيخ أواصر الإخوة والعمل المشترك، ومساندة شعب الجنوب في الداخل بما يحقق حريته واستقلاله.

ولاقى التقرير استحسان وإعجاب الحاضرين، الذين أشادوا بدورهم بعمل اللجنة السابقة للجالية وأدائها المتميز.

وقد تم انتخاب لجنة تنفيذية جديدة للجالية بعضوية كل من:
حسين غالب فريد رئيس الجالية
عبد الناصر عبيد نائب الرئيس
عبيد المحروق مسؤول الشؤون الاعلامية
باسل اليافعي مسؤول النشاطات
محمد حسين باعلوي مسؤول مالي
وليد الحريري مسؤول تنظيمي
منير البارك مسؤول ممثلي الكانتونات
ليزا حسن علي مسؤول شؤون المرأة
هاني الأسودي مسؤول الشؤون الثقافية

وتسعى جالية أبناء الجنوب العربي من خلال هذه الممارسة الديمقراطية إلى ترسيخ هذا الوعي كسلوك اجتماعي وسياسي في إدارة المنظمات والجمعيات والهيئات الجنوبية المختلفة، كما يقول القائمون عليها.