آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار المحافظات


مؤسسة العون للتنمية تموّل مشروع تحسين جزء من شبكة مياه مدينة ساه بحضرموت

الجمعة - 29 مايو 2015 - 03:00 م بتوقيت عدن

مؤسسة العون للتنمية تموّل مشروع تحسين جزء من شبكة مياه مدينة ساه بحضرموت

حضرموت (( عدن الغد )) خاص:

أبدت مؤسسة العون للتنمية موافقتها لتمويل مشروع تحسين جزء من شبكة مياه مدينة ساه والمتمثل في الخط الناقل لإمدادات المياه من حقل الخلعة ابتداء من مجرى وادي مقاثي وصولا لمسجد الزهراء لمسافة تقدر بحوالي اثنين كيلو متر جاء ذلك في لقاء عقد مساء أمس بساه وضم الأخوة أحمد صالح بافضل القائم بأعمال مدير عام مديرية ساه والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأخ عبد اللاه بن عثمان ومنير عبد هود المدير التنفيذي لجمعية الإصلاح الاجتماعي بوادي حضرموت والشيخ سالم مبارك بلحويصل وعوض محمد النود باوزير رئيس لجنة تكافل ساه التابع لجمعية الإصلاح بوادي حضرموت .

 

وتشمل مكونات المشروع البالغة كلفته عشرة ملايين ريال الممول من العون للتنمية وتنفذه جمعية الإصلاح بوادي حضرموت تشمل استبدال تمديدات الخط الناقل من مجرى وادي مقاثي إلى مسجد الزهراء بشبكة من مادة البولي ايثلين لمسافة اثنين كيلو متر كون هذه المسافة بها الكثير من العيوب الفنية التي حالت دون انسيابية وصول المياه لمئات المشتركين على طول هذا الخط .

 

وأعرب القائم بأعمال مدير عام مديرية ساه عن تقديره لمساهمات مؤسسة العون في خدمة أبناء المديرية لا سيما فيما يتعلق بمشروع المياه على اعتباره من المشاريع التي تمس احتياجات المواطنين اليومية مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتذليل كافة الصعوبات بما يضمن تنفيذ مشاريع المؤسسة في مديرية ساه بكل سهولة ويسر .

 

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة العون عبد اللاه بن عثمان حرص المؤسسة على التعجيل بتنفيذ هذا المشروع وبدء العمل  خلال الأيام القليلة القادمة بعد إنهاء الترتيبات مع الجهة المنفذة وضرورة الانتهاء من أعمال المشروع قبل حلول شهر رمضان المبارك .

 

كما تشمل مكونات المشروع استبدال جزء من الخط الناقل في المنطقة الممتدة من حقل شعيب سهل حتى ضمير بن مسلم لمسافة تقدر بحوالي ستمائة متر .

 

وفي إطار متصل وللمساهمة في حل إشكالية أزمة الوقود بمشروع منطقة مياه ساه زودت مؤسسة العون المشروع بألفي لتر من مادة وقود الديزل وستساهم هذه الكمية في استمرار ضخ المياه في ظل عجز مؤسسة المياه بالوادي في توفير الكميات المطلوبة لفرعها في مدينة ساه .

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة العون للتنمية سبق وأن نفذت مشاريع كبيرة في مجال المياه بمدينة ساه حيث مولت مشروع بناء الخزان الرئيسي للمدينة بسعة ( 600 متر مكعب ) وحفر بئرين مع كافة تجهيزاتها وتمديدات الشبكة لمسافة واحد كيلو إضافة لبناء غرف مولدات الكهرباء بحقل الخلعة وغرفة للحراسات بقيمة إجمالية تجاوزت (110) ملايين ريال .

 

حضر اللقاء الأخ راضي بن منصور مسئول العلاقات والإعلام بمؤسسة العون للتنمية .

 

 *من قيس الدوعني