آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:26م

أخبار وتقارير


الجنوبيون يحتجون أمام مقر اﻷمم المتحدة بجنيف

الخميس - 28 مايو 2015 - 05:11 م بتوقيت عدن

الجنوبيون يحتجون أمام مقر اﻷمم المتحدة بجنيف

جنيف (( عدن الغد )) خاص:

شارك المئات من أبناء الجنوب المقيمين في أوروبا اليوم الخميس في وقفة إحتجاجية أمام المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف.

 

وتأتي الوقفة إحتجاجا على تجاهل المجتمع الدولي لحرب الإبادة التي تمارسها للمليشيات الغازية التابعة للحوثي والرئيس المخلوع صالح في الجنوب.

 

ورفع المحتجون صور المجازر البشعة التي يرتكبها الغزاة منددين من خلال هتافاتهم بالصمت الدولي المريب تجاه هذه المجازر، مؤكدين أن ما تمارسه هذه المليشيات في الأرض الجنوبية ينطبق عليها تماما مفهوم الجرائم ضد الإنسانية، مطالبين محاكمة الفاعلين والمحرضين في محكمة العدل الدولية.

 

وأوضح المحتجون أن المليشيات الغازية تهدف إلى إبادة جماعية للشعب الجنوبي من خلال القتل الممنهج الذي تمارسه دون تفرقة بين الرجال والنساء والأطفال، ومن خلال الحصار الذي تمارسه من قطع الكهرباء والماء وقطع الطرقات ووقف إمداد الجنوبيين بالغذاء، بل وقطع وسائل الإتصال بما فيها الانترنت لعزل الجنوب عن العالم ومحاولة لإخفاء جرائمهم في الجنوب وخاصة العاصمة عدن.

 

وذكَّر المحتجون المجتمع الدولي أيضا بالجرائم التي أرتكبها الغازي اليمني للجنوب منذ حرب إحتلال الجنوب صيف 94، مؤكدين تمسكهم بتحرير وإستقلال الجنوب ووحدة أراضيه.

 

وسلم المحتجون في نهاية الوقفة عدد من الرسائل تتضمن توضيح تلك الجرائم والوضع الإنساني المتردي في الجنوب تفصيلا بالإضافة لمطالبة الأمم المتحدة وكافة منظماتها الإغاثية تحديدا إلى إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى مستحقيها في الجنوب مباشرة دون المرور بالأراضي الشمالية وعبر لجان جنوبية.

 

الجدير بالذكر أن  المحتجون كانوا قد وقفوا دقيقة حداد في بداية الوقفة على أرواح شهداء الجنوب.

*من هاني الأسودي