آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار وتقارير


إب تعلن تأسيس مقاومتها الشعبية وتنفذ أول عملية ضد الحوثيين

الخميس - 28 مايو 2015 - 02:31 م بتوقيت عدن

إب تعلن تأسيس مقاومتها الشعبية وتنفذ أول عملية ضد الحوثيين

إب (عدن الغد) خاص :

قالت مصادر محلية في محافظة إب أن المقاومة الشعبية شرعت، الخميس، بإعلان بيانها الأول الذي دعا إلى ترتيب الصفوف وإشهار مجلساً للمقاومة.

وأضافت المصادر في حديث خاص لـ"عدن الغد" أن المقاومة أصدرت البيان رقم "1"  ودعت إلى ترتيب الجهود وتوظيف طاقات أبناء المحافظة ضد ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح حتى يتحقق لأبناء المحافظة والشعب اليمني الأمن والإستقرار، وعودة مؤسسات الدولة الشرعية لممارسة وظائفها الدستورية والقانونية.

وأعلنت المقاومة الشعبية ظهر اليوم تشكيل مجلس المقاومة بمحافظة إب، وبحسب البيان كُلف الشيخ عبدالواحد حيدر حزام عضو المجلس ناطقاً رسمياً، وسيتم إعلان قيادة مجلس المقاومة خلال الأيام القادمة.

وقال البيان  بأنه لم يبق أمام الشعب من خيار إلاّ مواجهة هذه الفئة الضالة المنحرفة حتى تتطهر المحافظة من شر هذه الفئة وإجرامها، داعيا كافة أبناء المحافظة من مشائخ ووجهاء وكل مكونات المحافظة بمختلف شرائحهم وتوجهاتهم للإصطفاف مع المقاومة بدعمها ومساندتها والإلتفاف حولها حتى تحقيق النصر.

وعصر اليوم بدء المجلس عمله بنصب أول كمين لطقم عسكري تابع لجماعة الحوثي وصالح كان يمر في الخط الدائري بمنطقة السحول حيث أفاد شهود عيان لـ"عدن الغد" أن الكمين أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من صفوف الميليشيات التي كانت على متنه.