آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:48م

أخبار المحافظات


المكلا تحتضن المهرجان الجماهيري الحاشد ( درع حضرموت ) والوجهاء يعلنوها : ستكون حضرموت مقبرة للغزاة ( مصور )

الأربعاء - 27 مايو 2015 - 01:34 ص بتوقيت عدن

المكلا تحتضن المهرجان الجماهيري الحاشد ( درع حضرموت ) والوجهاء يعلنوها : ستكون حضرموت مقبرة للغزاة ( مصور )
صورة للحشود المشاركة في المهرجان - تصوير رشيد بن شبراق

المكلا (( عدن الغد )) خاص :

احتضنت مدينة المكلا مساء اليوم الثلاثاء مهرجانا جماهيريا حاشدا تحت شعار ( كلنا فداء حضرموت ) ومن أجل إنشاء درع حضرموت وحمايتها من كافة اتجاهاتها ضد التوغل والعدوان الحوثي بالتعاون مع قوات المخلوع علي عفاش .

 

البداية للمهرجان الذي أقيم بملعب الفقيد بارادم وحضره جمع كبير من المشايخ والوجهاء والمواطنين كانت بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها القارئ محمد عويض ، تلاها كلمة علماء محافظة حضرموت ألقاها عنهم الشيخ أحمد بن علي برّعود تحدث فيها على ضرورة تجسيد معاني وحدة الكلمة ورمي الخلافات خلف الظهور حتى نلقى العدو بهدف واحد هو مقاومة العدو الصائل الرافضي ومن عاونه وحماية حضرموت من أي عدوان عليها .

 

وقال برّعود بأن اجتماعنا هو وفاء لحضرموت ودفاعا عنها وقد عُرف الحضارم بالسلم والأمان لكنهم أشداء على دينهم وأرضهم وعرضهم وليس هذا إذا دخل العدو وإنما يكون دفع الصائل في الثغور حتى نمنعه من الوصول وقد فعلها الكثير من أبناء حضرموت ممن توجهوا للثغور وأبلوا بلاء حسنا .

 

وحذر الشيخ برّعود من خطر الرافضة الذين يحاربوننا انطلاقا من عقيدة باطلة فهم يريدون تفريق الجزيرة العربية بالكامل حتى يضعوها تحت أرجلهم ويتحكموا في خيراتها ولن يكون لهم ذلك .

 

المقدم عبدالعزيز العكبري ألقى كلمة الوجهاء أكد فيها بأن حضرموت ليست فريسة سهلة كما يظنها البعض وأبناء حضرموت سيدافعون عنها بشدة ولن يستطيع الغازي دخولها بإذن الله ومن يعتدي عليها سيكون نهايته الموت .

 

وقال العكبري بأن جميع أبناء حضرموت سيكونون صفا واحدا أمام عدوان الحوثي وعفاش الجائر وسيلقنونه دروسا لن ينساها في الشجاعة والاستبسال .

 

كلمة العسكريين ألقاها العميد علي باحكيم أكد من خلالها الاستعداد للتضحية من أجل حضرموت ضد أي معتدي وغازي ، فأهل حضرموت هم أهل السلم والحضارة لكنهم أهل الحرب والقتال والتضحية وسيعلم من تسول له نفسه بالاعتداء عليها أن حضرموت ستكون مقبرة للغزاة المعتدين .

 

الشيخ عمر بن الشكل الجعيدي كانت له كلمة ختامية للمهرجان دعا فيها كافة القبائل والمشايخ وحلف قبائل حضرموت والأحزاب والوجهاء والتجار ومنظمات المجتمع المدني وكافة أبناء حضرموت أن يكونوا صفا واحدا للذود عن حضرموت وحمايتها من هذا المد الحوثي العفاشي الذي يريد اقتلاع بيضة الدين ومحاربة تراثنا وأخلاقنا ومبادئنا ولن يستطيعوا النيل من ذلك بإذن الله وبفضل كل أبناء حضرموت الذين سيكونون حماة لهذه الأرض المباركة الأبية .

 

وأكد الشيخ بن الشكل بأن حضرموت قدمت الكثير وقوبل ذلك بنهب ثرواتها وسلب أبنائها حريتهم ولم يعط أهلها إلا الغازات السامة والسرطانات .

 

وهنأ بن الشكل الجميع بالانتصار المشرف لأبطال محافظة الضالع ضد الحوثي ومعاونة عفاش وهو مايؤكد بأن النصر سيكون حليفنا لأننا أهل الحق وأهل الأرض .

 

وشكر المهندس عمر بن الشكل عاهل السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز وكافة أمراء وملوك دول الخليج وقيادات الدول العربية المشتركة في التحالف العربي وعاصفة الحزم وإعادة الأمل .

 

وتحدث بن الشكل في كلمته عن الأعداد الكبيرة التي استقبلتها حضرموت من ضيوفها من المحافظات الأخرى والذين بلغوا قرابة الأربعين ألف نازح مؤكدا بأن المحافظة مستمرة في مد يدها لإخوانها ضيوفا أعزاء علينا سنتقاسم معهم قرص الرغيف ، شاكرا للمؤسسات والجمعيات الخيرية ورجال المال والأعمال ماقدموه من إغاثة لضيوف حضرموت .

 

واختتم بن الشكل كلمته بدعوة التجار للقيام بدورهم في هذا الوقت العصيب لتجهيز الجيش الحضرمي الذي سيدافع عن حضرموت وأهلها وجميع مقدراتها وثرواتها .

 

وقد تخلل المهرجان أربع قصائد حماسية ألقاها كل من الشاعر سالم عبدالقوي باراس ، والشاعر الشاب حسين مساوى والشاعر هشام رمضان والشاعر عكّاس مبارك العوبثاني

 من نبيل بن عيفان - تصوير  رشيد بن شبراق