آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:59م

أخبار المحافظات


موت سريري لإذاعة سيئون بوادي حضرموت

الثلاثاء - 26 مايو 2015 - 07:13 م بتوقيت عدن

موت سريري لإذاعة سيئون بوادي حضرموت
موت سريري لإذاعة سيئون بوادي حضرموت.

حضرموت((عدن الغد)) محمد بازهير:

 

 

حالة من الاستياء والغضب والسخرية انتابت الكثير من عشاق موجة ومستمعين إذاعة مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت لتقلص بثها اليومي إلى نحو ثلاث ساعات في اليوم فقط ، بعد أن كانت تواصل بثها لسبع ساعات  في الفترة الماضية.

 

ويتحدث اعلاميون  بالوادي أن إذاعة سيئون قللت إرسالها الإذاعي  بسبب انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفير مادة الديزل  بالرغم من تكرار متابعتها ومطالبتها السلطة المحلية بالوادي  حل مشكلة الديزل وكان باستطاعتها - أي السلطة المحلية - أن تمارس ضغوط اكثر على الجهات المعنية  لتوفير متطلبات الاذاعة من مشتقاتها النفطية  لاستمرار الإذاعة ولتؤدي  دورها الاعلامي  والتوعي الا انها اكتفت بمقترح ادارة الاذاعة في تقليص ساعات البث .

 

علما أن إذاعة سيئون تبدأ بثها اليومي حاليا من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الرابعة عصرا   منذ أكثر من شهر ، و كان الأحرى  أن تواصل بثها بشكل يومي  وبساعات ارسال اكثر نظراً للظروف الاستثنائية التي تشهدها اليمن عامة وحضرموت على وجه الخصوص، وهناك تخوف أن الإذاعة ستفقد كثير من متابعيها إذا استمر بثها بهذا الشكل .

 

ويرى مهتمون في الشأن الإعلامي اليمني أن إذاعة سيئون كان من الأولى أن يمتد إرسالها إلى ساحل حضرموت، لتغطية نقص إذاعة المكلا، التي وقف ترددها من نحو الشهرين بعد تعرض المبنى للحريق من مجهولين، بعد سيطرة أنصار الشريعة الذين اطلقوا على انفسهم "أبناء حضرموت" على المدينة.

 

جدير بالذكر أن إذاعة سيئون لم تشير إلى خبر تقليل بثها اليومي إلى 3 ساعات في اليوم في موقعها الرسمي، الذي يستقبلك ببرنامج البث اليومي للإذاعة بدء من الساعة 9:57 صباحاً وحتى الثالثة والنصف مساء وهي المرحلة الاولى لتقليص ساعات الارسال .