آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

ملفات وتحقيقات


ابين : حصار ومقاومة لا تنتهي

الإثنين - 25 مايو 2015 - 05:50 م بتوقيت عدن

ابين : حصار ومقاومة لا تنتهي

ابين ((عدن الغد)) تقرير - كمال الجعدني

في ظل الاحداث التي تشهدها مدن الجنوب من غزو بربري متخلف من قبل مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح لا يزال ابطال المقاومة الجنوبية صامدون في جبهات القتال ويسطرون اروع الملاحم البطولية في كل الجبهات القتالية .

رغم الحصار ابين تقاوم :

محافظة ابين كان لها النصيب الكافي من المعاناه والحصار المفروض من قبل مليشيا الحوثي وصالح ، ويخوض ابطال المقاومة الجنوبية معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي وصالح، حيث تجددت الاشتباكات خلال اليومين الماضيين في مدينة زنجبار بين ابطال لمقاومة الجنوبية وفلول اللواء15 ميكا االموالي للحوثيين وصالح .

ففي جبهة المراقد بزنجبار حاولت مليشيات الحوثي وصالح التقدم باتجاه مبنى الامن المركزي، لكن ببساله استطاع ابطال المقاومة من دحر مليشيات الحوثيين وصالح إلى أوكارهم في اللواء 15 ميكا بعد ان تكبدو خسائر كبيرة في الارواح وتم الاستيلاء واغتنام عددا من الآليات العسكرية وأسر عدداً من الجنود ،فيما ساندت المقاومة مقاتلات دول التحالف التي استطاعت من شن العديد من الغارات على مواقع الحوثيين وتدمير العديد من الآليات والعتاد الحربي .

وفي جبهة شقرة وخبر المراقشة هناك اشتباكات مستمرة بين ابطال المقاومة الجنوبية ومليشيات الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح ،حيث تمكن ابطال المقاومة في جبهة الخبر من تدمير ثلاث دبابات وعدد من الآليات العسكرية وقتل اكثر من 25 وجرح العشرات من الحوثيين .

ففي جبهات المنطقة الوسطى اشتباكات مستمرة ومعارك عنيفة يخوضها ابطال المقاومة الجنوبية ضد مليشيا الحوثي وصالح ،حيث استطاع ابطال المقاومة في جبهة لودر من استهداف أي تعزيزات عسكرية تصل إلى مليشيات الحوثي المتواجدة في لودر .

وتمكن ابطال المقاومة الجنوبية في جبهات جبل عكد والمنياسة بمساندة قبائل لقموش وباكازم منع أي تقدم لمليشيا الحوثي وصالح إلى مودية والوضيع والمحفد وتكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد وأسر العشرات .

وفي سياق متصل شكل المجلس العسكري للمقاومة بالمنطقة الوسطى اول لواء عسكري للمقاومة الجنوبية في محافظة ابين لقيادة عمليات التحرير والتقدم صوب عدن، حيث استقبل معسكر اللواء في اليوم الاول والثاني المئات من الضباط والصف ضباط من العسكريين الجنوبيين ولا يزالوا حتى اللحظة يتوافدون إلى معسكر اللواء الذي يقودة القائد العميد الركن / الحمزة الحتم الجعدني .


معاناه ووضع إنساني صعب :

يعاني ابناء ابين اوضاع إنسانية في زنجبار ينذر بالخطر وتفاقم الاوضاع نتيجة لما يعانيه سكان محافظة ابين ككل نتيجة للحصار المفروض من قبل مليشيا الحوثي وصالح والنقص الحاد في الادوية والمواد الغدائية وكذا الارتفاع الجنوني للمشتقات النفطية وعدم وصول المساعدات الانسانية للنازحين الذين وصل عددهم إلى اكثر من 503 اسرة نازحه ، ناهيك عن الانقطاع الكامل للتيار الكهربائي وخدمات الهاتف الثابت والمحمول عن المحافظة .

مدينة لودر كان لها النصيب الكافي من المعاناه جراء المعارك العنيفة داخل المدينة بين المقاومة الجنوبية ومليشيا الحوثي وصالح، حيث تعمدت هذه المليشيات على قصف منازل المواطنين وتدميرها وسقوط عشرات الشهداء من الاطفال والنساء وجرح العشرات مما جعل مئات الاسر ينزحون إلى مدينة مودية .

استقبال متواصل للنازحين :

تستقبل محافظة أبين يوميا العشرات من الاسر النازحة جراء الصراع الدائر في عدن ولحج وغيرها من المحافظات الجنوبية والتي تشهد معارك عنيفة بين المقاومة الجنوبية ومليشات الحوثي وصالح، مما جعل آلاف الاسر ينزحون من عدن ولودر إلى مديرية مودية امام تزايد في كثافة السكان في ظل تجاهل المنظمات الدولية والانسانية دعم المحافظة واقصاءها من المساعدات الانسانية والاغاثية .


انقطاع الكهرباء وانعدام المشتقات :

اكثر من شهر ومديريات ابين تعيش في ظلام دامس بسبب انقطاع التيار الكهربائي وانعدام تام للمشتقات النفطية بسبب الحصار المفروض من قبل مليشيا الحوثي وصالح، ورغم الحصار لا يزال ابناء ابين يقاومون القوات الغازية بكل استبسال وصامدون في جبهات الشرف والبطولة حتى تحقيق النصر وطرد الغزاة من ارض الجنوب .