آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-04:05م

أخبار وتقارير


شركة توتال يـمن ترد على اتهامات وجهت ضدها

الجمعة - 17 أغسطس 2012 - 01:09 ص بتوقيت عدن

شركة توتال يـمن ترد على اتهامات وجهت ضدها

صنعاء (( عدن الغد )) خاص:

اصدرت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج بيان قالت انه يأتي  ردا على ما يُنشر في بعض وسائل الإعلام عن عن فشل مولدات كهربائية تعمل بالغاز تم استيرادها حديثا لتوليد 15 ميجاوات إسعافية ضمن الشبكة العامة المحلية في حضرموت باستخدام الغاز المصاحب في القطاع 10.


وقالت الشركة في بيانها أنها عملت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج مع وزارة النفط والمعادن ووزارة الكهرباء والطاقة لتمويل هذا المشروع الكهربائي الإسعافي موضحة أنها لم تقم بعمل المعايير الفنية ونطاق العمل والتقييم الفني للمناقصة الخاصة بهذا المشروع.


واضافت :"لقد احترمت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج التزاماتها وأوفت بها كاملة في تمويل شراء المحطة وتزويدها بالغاز المعالج لتوليد الكهرباء.


وأضافت بالقول :"قامت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج بكل هذا في وسعها لتسهيل شحن وتسليم المعدات المطلوبة وقدمت دعمها الفني والمادي متى طلب منها ذلك المقاول الذي تم اختياره.


وتابعت :"إن مصلحة شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج هي في استخدام الغاز المصاحب لتوليد الطاقة الكهربائية كجزء من التزامها نحو المجتمعات المحلية ونحو البيئة.


لقد مثلت شركة توتال يمن للاستكشاف والإنتاج أول شركة نفطية في اليمن يتم منحها شهادة الآيزو 14001 في البيئة في يناير 2010 لقاء سيطرتها على الأثر البيئي لعملياتها البترولية.