آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:08م

رياضة


استقالة الفرنسي رينار مدرب ساحل العاج

السبت - 23 مايو 2015 - 05:05 ص بتوقيت عدن

استقالة الفرنسي رينار مدرب ساحل العاج
رينار يحتفل مع لاعبي ساحل العاج بكأس الامم الافريقية بعد الفوز باللقب في باتا يوم الثامن من فبراير شباط 2015. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز.

أبيدجان ((عدن الغد)) رويترز:

أعلن الفرنسي ايرفي رينار مدرب منتخب ساحل العاج لكرة القدم بطل أفريقيا يوم الجمعة استقالته من منصبه تمهيدا لانضمامه إلى نادي ليل المنافس في الدوري الفرنسي.

وبعد عامين من فوزه ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب زامبيا قاد رينار (46 عاما) منتخب ساحل العاج للفوز بالبطولة الأفريقية في النهائيات التي أقيمت في فبراير شباط الماضي في غينيا الاستوائية.

وفازت ساحل العاج باللقب الأفريقي للمرة الثانية بعد أن هزمت غانا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وكانت وسائل إعلام فرنسية رشحت رينار لتولي تدريب نادي ليل وقال المدرب الفرنسي إن رغبته في تحد جديد كانت السبب وراء رحيله.

وقال رينار للصحفين في أبيدجان "مغامرتي مع منتخب ساحل العاج كانت استثنائية."

وأضاف رينار قوله "وأعتقد بكل أمانة أن هذه هي أفضل لحظة لإنهاء التعاون بيننا بعد هذا النجاح .. في كل الأحوال سأتولى تدريب ليل إلا إذا وقعت كارثة."

وسيتولى رينار تدريب ليل خلفا لرينيه جيرار الذي استمر لمدة عامين على رأس الجهاز الفني لليل فريق المركز الثامن بين فرق الدوري الفرنسي العشرين قبل الجولة الأخيرة من الموسم والتي ستقام غدا السبت.

وعن تطلعاته للمستقبل قال رينار "آمل أن أتمكن من خلال مهمتي المقبلة في التقدم إلى مستوى جديد وآمل.. تماما مثل أي مدرب يحترم نفسه في المنافسة يوما ما في دوري أبطال أوروبا."

وكانت ساحل العاج تعاقدت مع رينار بعقد لمدة عامين في أغسطس آب 2014 وأوكلت إليه مهمة تحسين فرص الفريق الذي يضم لاعبين بارزين من بينهم يايا توري وويلفريد بوني إضافة إلى ديدييه دروجبا الذي اعتزل اللعب على المستوى الدولي قبل انطلاق النهائيات الأفريقية الأخيرة.

ومن جهة أخرى قال بيير جوندو المتحدث باسم اتحاد كرة القدم في ساحل العاج "نحن نشكر السيد رينار على تعاونه معنا وعلى ما قام به من عمل على رأس المنتخب الوطني."

وأضاف المتحدث قوله "عبرنا له عن أسفنا لانتهاء التعاون بيننا بهذه السرعة."