آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:06م

أخبار وتقارير


من يقوم بحراسة عبدالملك الحوثي ؟

الجمعة - 22 مايو 2015 - 07:04 م بتوقيت عدن

من يقوم بحراسة عبدالملك الحوثي ؟

الرياض (عدن الغد) خاص :

نقلت صحيفة سعودية تأكيدها على لسان رئاسة الجمهورية اليمنية أنه من ضمن الحراسات الخاصة بقائد ميليشيات الحوثي المتمردة والمنقلبة على الشرعية عبد الملك الحوثي خبراء من إيران وحزب الله اللبناني موضحة أنه يختبئ في أماكن سرية.
 
وقالت الرئاسة اليمنية وفق ما نشرته صحيفة سبق السعودية إن المخلوع صالح لا يزال يتنقل من مكان إلى آخر خوفًا على حياته من قصف قوات التحالف في ظل تكتيم شديد وإجراءات أمنية مشددة على مقر إقامته، موضحة أنه بينما نجله أحمد علي صالح  يقبع خارج البلاد من قبل بدء عمليات عاصفة الحزم.
 
وأشارت إلى أن قيادات الحوثي هربت من صعدة إلى بعض المحافظات ومنها ذمار والبعض الآخر إلى جبال وكهوف صعدة وبيّنت أن عبدالملك الحوثي يختبئ حاليًا في أماكن سرية تحت حراسة مشددة من ضمنهم خبراء إيرانيون وآخرون من حزب الله.
 
وقالت الرئاسة إن كل من تلطخت يداه بدماء اليمنيين لابد أن ينال عقابه وصالح والحوثي صدر بحقهم عقوبات دولية ولابد من تنفيذها.
 
من جهة أخرى نجحت القوات الموالية للشرعية خلال الأيام الماضية بالتقدم في معاقل ميليشيات الحوثي وصالح في شمال اليمن وانتقلت صوب صعدة، في وقت استمرت طائرات التحالف في استهداف مواقع المتمردين في المحافظات الجنوبية.
 
وتمكنت القوات الحكومية، بدعم من المقاتلين المؤيدين للرئيس عبد ربه منصور هادي، من السيطرة على منطقة اليتمة القريبة من الحدود السعودية، حسبما قالت مصادر قبلية بمحافظة الجوف الشمالية، الخميس.
 
 وجاء تقدم القوات المؤيدة للشرعية تحت غطاء جوي من طيران التحالف العربي حسب المصادر التي أكدت أن المقاتلين يحاولون حاليًا التقدم باتجاه منطقة البقع التابعة لمحافظة صعدة، التي تعد معقل الحوثيين.