آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:36ص

رياضة


قرعة رولان غاروس تضع جوكو بطريق نادال

الجمعة - 22 مايو 2015 - 08:01 م بتوقيت عدن

قرعة رولان غاروس تضع جوكو بطريق نادال

عدن (عدن الغد) متابعات :

وضعت قرعة بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى في التني، التي سحبت الجمعة، الإسباني رافائيل نادال المتوج باللقب تسع مرات على نفس مسار الصربي نوفاك جوكوفيتش، الذي قد يواجهه في الدور ربع النهائي.

وكان لا مفر لنادال من مواجهة أحد المنافسين الكبار قبل النهائي بسبب تصنيفه في المركز السادس لتراجعه عالميا إلى المركز السابع، وقد اعترف الإسباني بأن الموقف المتواجد فيه حاليا "غريب جدا" بالنسبة له.

وتابع "لم يحصل هذا الأمر معي في السابق. لكن علي أن ألعب 4 مباريات قبل الوصول إلى ربع النهائي. يجب أن اكون جاهزا للدور الأول".

واحتفظ نادال باللقب العام الماضي بفوزه على جوكوفيتش بالذات 3-6 و7-5 و6-2 و6-4 في المباراة النهائية، رافعا رصيده في البطولة الفرنسية إلى 5 ألقاب متتالية (رقم قياسي) و9 في مسيرته (رقم قياسي أيضا).

لكن النجم الإسباني يواجه مهمة صعبة في نسخة 2015 بعد تراجع مستواه وفي ظل تألق جوكوفيتش، الساعي إلى أن يصبح ثامن لاعب فقط يتوج ببطولات غراند سلام الأربع.

ويبدأ جوكوفيتش، الذي خسر نهائي 2012 أيضا أمام نادال، مشواره في البطولة الفرنسية أمام الفنلندي ياركو نيمينن، فيما يستهل نادال حملة الدفاع عن لقبه أمام الفرنسي كوينتن هالي المشارك ببطاقة دعوة.