آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار المحافظات


غارات جوية على مواقع الحوثيين في قلعة القاهرة وجبل صبر بتعز

الخميس - 21 مايو 2015 - 03:25 م بتوقيت عدن

غارات جوية على مواقع الحوثيين في قلعة القاهرة وجبل صبر بتعز

عدن (عدن الغد) خاص :

شنت طائرات التحالف العربي ،الخميس، غارات جوية استهدفت تجمعات ومواقع لميليشيات جماعة الحوثي ذراع إيران باليمن والمتمركزة في مناطق بمحافظة تعز .

ونقل مراسل "عدن الغد" في تعز أن طيران التحالف نفذ غارات جوية على مواقع الحوثيين في منتزه زايد السياحي في جبل صبر وكذا قلعة القاهرة التاريخية التي حولها الحوثيين إلى موقع عسكري تقصف من خلال الأحياء السكنية.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بالاسلحة المتوسطه والثقيلة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في سائلة القمط تحت النقطة الرابعة. وتحدثت مصادر في المقاومة الشعبية في تعز أنها تتقدم بهدف إحكام السيطرة على النقطة.

وردت ميليشيات الحوثي على هذه الضربات الجوية والمواجهات مع المقاومة بقصف الأحياء السكنية بشكل عشوائي.

غارات جوية على العند وإحباط هجوم للحوثيين بالضالع

كما شنّت مقاتلات "التحالف العربي"، اليوم الخميس، ست غارات، على قاعدة العِنْد الجوية العسكرية، التي يسيطر عليها الحوثيون، في محافظة لحج، في وقتٍ تمكّنت فيه "المقاومة الشعبية" من إحباط تقدم للحوثيين في الضالع.

ونقلت وكالة "الأناضول"، عن شهود عيان، أن مقاتلات التحالف شنّت في وقتٍ مبكر من اليوم، ست غارات على القاعدة الجوية المهمة، التي سيطر عليها "الحوثيون"، قبل حوالى شهرين، وأنّ أعمدة الدخان تصاعدت من مكان القصف، مع اشتعال النيران بكثافة.

وسبق أن استهدف طيران التحالف مراراً هذه القاعدة، التي تعتبر أكبر قاعدة لسلاح الجو اليمني، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف مسلّحي الحوثيين، وقوات موالية للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح.

على صعيد متصل، أحبطت "المقاومة الشعبية"، اليوم الخميس، تقدماً للحوثيين في الضالع جنوبي اليمن، وفق ما ذكر مصدر قيادي في المقاومة.

وبحسب المصدر، فإنّ "قوات تابعة للحوثيين حاولت منذ ساعات الصباح، التقدم إلى مواقع تسيطر عليها المقاومة في مداخل مدينة الضالع، ومنها مبنى المجمع التربوي، الذي تسيطر عليه المقاومة منذ نحو أسبوعين، بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين، ويقع شمال غرب المدينة".

كما ذكر المصدر أنّ "الحوثيين استخدموا أسلحة متنوعة، وكثفوا قصف مواقع المقاومة والأحياء السكنية القريبة بالدبابات وقذائف الهاون لتغطية الهجوم، غير أن المقاومة تصدت لهم وأجبرتهم على التراجع إلى مواقعهم".

وأفاد شهود عيان بأن الاشتباكات لا تزال مستمرة، مشيرين إلى أنهم يسمعون أصوات القصف المتبادل بين الطرفين.

وتشهد الضالع مواجهات عنيفة بين الطرفين منذ مارس/آذار الماضي، إثر محاولة الحوثيين السيطرة على المدينة، مما أدى لمقتل العشرات من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

وفي هذا السياق، أصيب عدد من مسلحي (الحوثي)، اليوم الخميس، إثر استهدافهم بالقذائف من قبل مسلحي "المقاومة الشعبية" في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال شهود عيان، لـ"الأناضول"، إن مسلحي "المقاومة الشعبية" هاجموا بقذائف الـ"آر بي جي" نقطة تفتيش تابعة لمسلحي الحوثي قرب المجمع الحكومي في مدينة بيت الفقية، التابعة لمحافظة الحديدة، مما أسفر عن إصابة بعضهم.