آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-01:30م

أخبار المحافظات


مناقشة ازمة تموينات المياه بمنطقة ساه

الأربعاء - 20 مايو 2015 - 08:32 م بتوقيت عدن

مناقشة ازمة  تموينات المياه بمنطقة ساه
صورة من المناقشة.

سيئون ((عدن الغد)) علي باسعيدة:

عقد صباح اليوم  الاربعاء 20 مايو الحاري بمبنى المؤسسة المحلية للمياه  والصرف الصحي مناطق الوادي والصحراء اجتماعا  ضم الاخوة أعضاء الهيئة الاداريه للمجلس المحلي بمديرية ساه  وقيادة المؤسسة تم من خلاله مناقشة أزمة المياه بالمنطقة.

 وفي بداية الاجتماع رحب مدير عام المؤسسة الاخ عامر سعيد العامري بأعضاء المجلس المحلي بالمديرية واستمع من خلالهم إلى ماتعانيه المنطقة من  نقص في تموين خدمة المياه  خلال الفترة الحالية.

 مشيرا إلى إن المؤسسة تتفهم ماتعانية المنطقة وهو أمر خارج إرادتها في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وعدم توفر المشتقات النفطيه المشغله لمولدات ابار المياه وهي تعمل ليل نهار لاستمرار الخدمة وعدم انقطاعها في المنطقة  وبقية فروع المؤسسة.

 منوها إلى إن المؤسسة وفي سبيل التخفيف من معاناة المواطنين في المنطقة قامت يوم امس الأول بالتوقيع مع مؤسسة العامة للكهرباء لتنفيذ مشروع ربط التيار الكهربائي بحقل الخلعة المغذي للمنطقة والذي سيحد من حجم الانقطاعات و صرفيات مادة الديزل التي يستهلكها الحقل شهريا والتي تزيد عن عشرة الف لتر.

مشيرا  إلى ان المؤسسة وللتغلب على هذه النقص في مادة الديزل أنها خصصت ربع الكميه التي تحصلت عليها من مادة الديزل من شركة بترو المسيلة للمنطقة للتغلب على هذه الازمه التموينيه للمياه التي  حدثت حراء الازمه التي تمر بها البلاد  والتي نسال الله إن  تنفرج ألازمه  وتعود الحياة إلى ماكانت علية.

 مطالبا  المجلس المحلي بالعمل  مع الموسسه في رفع حصة المؤسسه من مادة الديزل من قبل السطه المحليه بالوادي الى جانب بذل جهود اكبر في تحصيل المديونية لدى المواطنين والذي تقدر باكثر من 10 مليون ريال حتى يتسنى للموسسة للقيام بواجبها  تجاه المنطقة وتلبية احتياجاتها ونفقاتها التشغيلية التي تزيد عن 3 مليون ريال شهريا بينما مايتم تحصيله خلال الشهر لايغطي حتى نصف هذه النفقات بالاضافه الى ما تعانيه المؤسسه من توقف مشاريعها في مجال  احلال الشبكات وبناء الخزانات وحفر الابار وغيرها من المشاريع جراء توقف البرامج الاستثمارية منذ العام 2011م .

   من جانبه عبر الأمين العام للمجلس المحلي احمد صالح بافضل وزملائه في الهيئة الإدارية عن تقديرهم للجهود التي يبذلها عمال وموظفي المؤسسه  في  استمرار خدمة تموين المياه بالمنطقة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

 مطالبين المؤسسه ببذل جهود مضاعفه و التسريع بعملية تنفيذ مشروع ربط التيار الكهربائي لحقل ألخلعه المغذي للمدينة إلى جانب إعطاء المنطقة حصة اكبر في تموين  الديزل و  استكمال الخط الناقل  وأعطى المنطقة نصيبها من المشاريع الاستثمارية حيث إنها محرومة من هذه المشاريع منذ عام 2006

 حضر الاجتماع  عبد الكريم باحكيم مدير الموارد المائيه بمحافظة حضرموت والمهره وأعضاء الهيئة الاداريه للمجلس المحلي  بالمديرية ونواب المدير العام للمؤسسة للشون المالية والاداريه والفنية والمدير المالي والفني ورئيس قسم الإحصاء .