آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:52م

أخبار المحافظات


بوادر انفراج في أزمة مياه الشرب بمدينة ساه بجهود وكيل الوادي اللواء المنهالي

الثلاثاء - 19 مايو 2015 - 11:56 ص بتوقيت عدن

بوادر انفراج في أزمة مياه الشرب بمدينة ساه بجهود وكيل الوادي اللواء المنهالي
اللواء سالم سعيد المنهالي

ساه ((عدن الغد)) قيس الدوعني:

وقعت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بوادي حضرموت مع مؤسسة كهرباء وادي حضرموت الاثنين اتفاقا لربط التيار الكهربائي لحقل الخلعة بمنطقة ساه التابع لمؤسسة المياه لحل ازمة مياه الشرب الخانقة التي تعيشها منطقة ساه منذ أكثر من أسبوعين بسبب نفاد مخزون الوقود .

ويأتي التوقيع على تلك الاتفاقية بعد ضغوطا مارسها وكيل مديريات وادي حضرموت اللواء سالم سعيد المنهالي على المؤسسة المحلية للمياه بالوادي التي تنصلت عن التزاماتها تجاه مشتركيها في مدينة ساه ومماطلتها في تنفيذ مشروع إيصال التيار الكهربائي لحقل الخلعة رغم مساهمة لجنة العمال الخيرية بشركة بترو مسيلة بدفع 50% من تكاليف المشروع .

وقالت مصادر محلية أن الوكيل وجه بمنح فرع مؤسسة المياه بمنطقة ساه  5000 لتر من وقود الديزل ضمن مساهمة شركة بترومسيلة والتي تقدر بمليون ومائتي ألف لتر لمشاريع الكهرباء والمرافق الحيوية بوادي حضرموت حيث ستعمل على حل مؤقت للمشكلة لحين إيصال التيار الكهربائي للحقل  .

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في مشروع ربط التيار الكهربائي لحقل الخلعة صباح اليوم الثلاثاء حيث تأخر التوقيع على الاتفاقية بين مؤسسة المياه والكهرباء الذي كان مقررا أمس الاثنين بعد رفض مؤسسة الكهرباء التوقيع بسبب المديونية التي تماطل مؤسسة المياه في تسديدها.