آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

أخبار المحافظات


ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية يقدم مساعدات بأكثر من مليوني دولار لنازحي الحرب في اليمن

الثلاثاء - 19 مايو 2015 - 01:34 ص بتوقيت عدن

ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية يقدم مساعدات بأكثر من مليوني دولار لنازحي الحرب في اليمن

المكلا / يوسف باسنبل

قدم ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية مساعدات إغاثية بقيمة 2424912 دولار أمريكي لنازحي الحرب في اليمن من بداية الحرب وحتى منتصف مايو الجاري من خلال تقديم تدخلات صحية وإغاثية في أقاليم حضرموت وعدن وسبأ .

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته قيادة الائتلاف صباح اليوم الأثنين في قاعة نادي متطوعون بمدينة المكلا حيث أشار أمين عام الائتلاف د / رفعت سالم باصريح إلى أن الائتلاف يسعى لعقد مؤتمرا صحفيا بشكل دوري كل شهر بهدف تقييم أداء الائتلاف وتحسن الأداء كون الائتلاف يرتكز على مبادئ المصداقية والتعاون وتؤكد على الالتزام بالمسئولية والانضباط والاتقان في العمل والتعاون بين جميع المؤسسات .

 

ومن جانبه أوضح الناطق الرسمي للائتلاف الأستاذ / صالح عمر باناعمه بلغة الأرقام المبالغ التي قدمها الائتلاف في الإغاثة الانسانية في الجوانب الصحة والإغاثة لشهر إبريل الماضي وتدخلات الائتلاف حتى منتصف شهر مايو الجاري في إقليم حضرموت وإقليم عدن وإقليم سبأ بقيمة 2424912 دولار أمريكي وشمل التدخل الإغاثي التأمين الغذائي لضيوف حضرموت الذي استفاد منه 39018 فرد حتى نهاية إبريل الماضي مع ملاحظة أن أعداد النازحين من ضيوف حضرموت زادت خلال الأيام القليلة الماضية ولازالوا يوافدون إلى المحافظة وإيواء الضيوف وتدخل غذائي بإقليم سبأ ( مأرب والجوف ) وإيواء نازحين وتأمين غذائي في إقليم عدن بينما شمل التدخل الصحي تأمين المستلزمات الطبية وعقد دورات إسعافيه أوليه وإجراء فحوصات طبية .

 

وكان الناطق الرسمي لائتلاف الخير للإغاثة الانسانية قدم الشكر للخيرين والداعمين ولأهالي حضرموت على استقبال الضيوف معربا عن الشكر والثناء للعديد من الجهات ومنظمات المجتمع المدني الذين كانوا شركاء معهم في إنجاح تدخلات الائتلاف .

 

وناشد الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية  للتدخل العاجل  لتقديم العون الغذائي والطبي للنازحين واللاجئين الذين قدموا الى المحافظة واجلائهم إلى بلادهم . 

 

وخلال وقائع المؤتمر الصحفي استمع رئيس الائتلاف الأستاذ عبد اللاه بن عثمان وأعضاء اللجنة إلى أسئلة واستفسارات الصحفيين عن أعمال الائتلاف مؤكدين أن ائتلاف الخير أعد خطط لمواجهة الأزمة ولما بعد الأزمة وأنه لا يوجد تمييز بين النازحين سواء من عدن أو دولة الصومال الشقيق فالكل يعتبرون ضيوفا على حضرموت وأهلها .