آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

أخبار وتقارير


بحاح يرد على مبعوث الأمم المتحدة بشأن تمديد الهدنة !

الأحد - 17 مايو 2015 - 04:40 م بتوقيت عدن

بحاح يرد على مبعوث الأمم المتحدة بشأن تمديد الهدنة !

الرياض (عدن الغد) خاص :

قال نائب الرئيس اليمني خالد بحاح اليوم الأحد إن حكومته تفضل تمديد الهدنة التي استمرت خمسة أيام وتنتهي مساء اليوم الأحد لكن ذلك يعتمد على الوضع على الأرض.

وأضاف بحاح ان "هناك حاجة لأن تستمر الهدنة لفترة أطول وليس فقط لبضعة أيام"، مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية ترغب في تمديد الهدنة وتبذل جهوداً في هذا الاتجاه".

جاءت تصريحات بحاح رداً على المناشدة التي تقدم بها مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في كلمته خلال   افتتاح أعمال مؤتمر الرياض،الأحد، حيث ناشد المبعوث كافة الأطراف الالتزام بالهدنة الإنسانية بخمسة أيام أخرى.

 لافتا إلى أنه لا يمكن التوصل إلى حل كامل إلا من خلال الحوار الشامل ولابد من مساعدة اليمين للوصول إلى الحل والتوافق مع قرارات مجلس الأمن والعودة إلى المبادرة الخليجية والالتزام بالمفاوضات التى ترعها الأمم المتحدة، وإحياء العملية السلمية.

وفي وقت سابق توقع المستشار الاعلامي للرئيس اليمني مختار الرحبي، عدم تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن والتي تنتهي أيامها الخمسة اليوم الأحد، مع انطلاق أعمال مؤتمر الحوار الذي تستضيفه الرياض.

وقال في تصريحات نشرتها جريدة «عكاظ» السعودية : ميليشيات الحوثيين لم تلتزم بالهدنة السابقة بل على العكس قامت باستغلالها في تصعيد عدوانها وأعمالها العسكرية ضد الشعب اليمني، ومقار سكنية على الحدود بين اليمن والمملكة.