آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:33م

أخبار وتقارير


المجلس الأهلي الحضرمي يكلف ربيع العوبثاني ناطقا رسميا للمجلس ، ويناقش قضيتي الرواتب والمشتقات النفطية  

الخميس - 14 مايو 2015 - 04:33 م بتوقيت عدن

المجلس الأهلي الحضرمي يكلف ربيع العوبثاني ناطقا رسميا للمجلس ، ويناقش قضيتي الرواتب والمشتقات النفطية  

المكلا/عدن الغد / خاص :

اتفق المجلس الأهلي الحضرمي مساء أمس الأربعاء على اختيار الأستاذ ربيع علي العوبثاني ناطقا رسميا باسم المجلس لما يتمتع به العوبثاني من صفات تؤهله لهذه المهمة حيث يعمل نائبا لمدير عام التعليم الفني بساحل حضرموت ومحاضرا بجامعة حضرموت في الإدارة الدولية وهو يحمل ماجستير من جمهورية ألمانيا الاتحادية في الإدارة الدولية ،  إضافة لإتقانه الحديث باللغتين الإنجليزية والألمانية .

 

جاء اختيار العوبثاني ناطقا رسميا في اجتماع المجلس الأهلي الحضرمي الذي انعقد مساء أمس الأربعاء بمركز بلفقيه الثقافي برئاسة المهندس عمر بن الشكل الجعيدي وحضور الأمين العام الأستاذ عبدالحكيم علي بن محفوظ و رؤساء اللجان وأعضاء المجلس .

 

وناقش الاجتماع جملة من القضايا الهامة المدرجة في محضر اجتماعه حيث ناقش باستفاضة قضية صرف رواتب الدولة وسبب تأخرها حيث أوضح رئيس المجلس تواصله مع محافظ البنك المركزي محمد بن همام للتعجيل بتشغيل النظام البنكي ( السيرفر ) لتسهيل استلام الرواتب من البنك المركزي بسيئون والتواصل مع مدير عام البنك المركزي بالمكلا وتم الاتفاق معه على الخروج إلى سيئون للمشاركة في التعجيل بصرف الرواتب والذي سيكون مطلع الأسبوع الجاري .

 

كما ناقش الاجتماع قضية استيراد المشتقات النفطية وإيصالها للمواطن بأقل سعر ممكن وبأسرع وقت حيث أوضح الأستاذ عبدالعزيز العكبري بأن المشاورات متواصلة مع شركة النفط بالمكلا بحيث توافق على تخفيض تكاليفها خدمة للمواطن والاستفادة من خزاناتها لحفظ المشتقات وسرعة توزيعه على محطات التوزيع .

 

وأضاف العكبري بأنه تم قبول بعض العروض من التجار وتم مخاطبة قوات التحالف للسماح بمرور البواخر واستقبالها بميناء المكلا وبإذن الله الأسبوع المقبل سيشهد استقبال أولى البواخر المحملة بمادة الديزل .