آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

مجتمع مدني


جمعية اصلاح المكلا تواصل اعمالها الاغاثية العاجلة للمتضررين من الاحداث

الأربعاء - 06 مايو 2015 - 07:18 م بتوقيت عدن

جمعية اصلاح المكلا تواصل اعمالها الاغاثية العاجلة للمتضررين من الاحداث

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

تواصل جمعية الإصلاح بالمكلا اعمالها الاغاثية العاجلة للمتضررين من الاحداث الأخيرة سواء للضيوف الوافدين من المحافظات الأخرى جراء الحرب أو من أبناء المكلا ذوي الدخل المحدود نتيجة انقطاعهم عن العمل.

يشار الى انه وحسب تقرير الجمعية بلغ عدد المستفيدين من المشاريع التي نفذتها خلال شهر ابريل ( 18170 )  فرد ، حيث وزعت الجمعية حوالي 2200 سلة غذائية لعدد (13320 فرد ) في مديريات الساحل بالإضافة الى مساعدات نقدية ،  كما ساهمت في دعم مخيمات النازحين والمتضررين بالتغذية يوميا في باعبود والطويلة وفوه القديمة والشاطئ والتي يقطنها حوالي  1465فردا .

  وفي مجال الرعاية الصحية نفذت الجمعية عيادتين متنقلة استفاد منها ما يقارب 300 فرد واعانات دوائية وعلاجية ل 30 حالة ، بالإضافة الى معالجة 50 مريض ذوي الامراض المزمنة من الأخوة الضيوف النازحين . كما قدمت الجمعية دعمها لتغذية مستشفى المكلا والمستشفى الجامعي لطب الأطفال استفاد منه 200 من المرضى وطاقم العمل بالمستشفى ، وقدمت دعم لإجراء 5 عمليات جراحية ، بالإضافة الى دعمها لعيادة سكن الوفاء بالأدوية والعلاجات ... الخ .

يجدر الإشارة الى ان الجمعية نفذت تلكم المشاريع بالتنسيق مع عدد من الجهات الخيرية العاملة بالمحافظة وبدعم ورعاية ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وفاعلي الخير وبالتنسيق مع شبكة النما وكذا اللجنة العامة للقطاع المدني والاغاثة بساحل حضرموت GCCSR  .

 

*من محمد باجابر