آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


العمقي : نفاذ المخزون النفطي لمادتي الديزل والبترول في حضرموت ينذر بكارثة إنسانية

الأربعاء - 06 مايو 2015 - 02:06 ص بتوقيت عدن

العمقي : نفاذ المخزون النفطي لمادتي الديزل والبترول في حضرموت ينذر بكارثة إنسانية
الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

وجه الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي نداءً عاجلاً لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائب الرئيس رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح ناشدهما بضرورة التدخل بصورة عاجلة لإيجاد تدخلات ومعالجات لتعزيز المحافظة بمخصصاتها من المشتقات النفطية لمادتي الديزل والبترول بما يسهم في استمرار تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين .

 

وقال العمقي :"إن الوضع الراهن في مناطق حضرموت ينذر بكارثة إنسانية خاصة بعد نفاذ مخزون المشتقات النفطية لهاتين المادتين وهو الأمر الذي يعكس نفسه سلباً على توقف مشاريع الخدمات الحيوية بصورة تامة  مشيراً إلى أن السلطة المحلية وبالتنسيق مع فرع شركة النفط استطاعت خلال الأربعين يوماً الماضية من إدارة الأزمة وتسخير الاحتياطي من المخزون النفطي لصالح خدمات الكهرباء والمياه والخدمات الأساسية الأخرى ووفق آلية منظمة تساعد على الاستقرار الخدمي وعدم تأثره .. مشيداً بالجهود التي بذلها ويبذلها محافظ حضرموت الدكتور عادل محمد باحميد ومتابعاته المستمرة لشؤون المحافظة وتدخله بتأمين متطلبات التشغيل الرئيسة لمشاريع ومؤسسات الخدمات الحيوية في المحافظة".

 

وأفاد أمين عام محلي حضرموت بأن نفاذ المخزون النفطي أدى إلى توقف محطة الطاقة المشتراة لشركة جريكو (15ميقاوات) التي تغذي بعض الأحياء الغربية لمدينة المكلا وبروم بالطاقة الكهربائية بصورة كاملة ابتداء من يوم (الأثنين) إضافة إلى توقف محطة الطاقة المشتراة التي تغذي مناطق الديس الشرقية وكذا التأثير سلباً على المحطة المنتجة للكهرباء لمناطق الريدة وقصيعر التي من المتوقع ان تخرج عن الجاهزية الأسبوع القادم , كما توقفت في وقت سابق معظم مشاريع خدمات الكهرباء والمياه الأهلية المنتشرة في مختلف المديريات والمناطق".

 

ووصف العمقي استمرار هذا الوضع وعدم وصول حصة المحافظة من المشتقات النفطية لمادتي الديزل والبترول ينذر بكارثة إنسانية حقيقية في حضرموت لانعكاساته السلبية على أوجه الخدمات الأخرى ولا سيما تشغيل حقول آبار المياه التي تشتغل مولداتها بمادة الديزل والتأثير على معيشة أصحاب المهن وبخاصة الصيادين وسيارات الأجرة في خطوط النقل وبالتالي التأثير على حركة تنقل المواطنين وبضائعهم .

 

وأعرب أمين عام محلي حضرموت عن الشكر والتقدير لقيادة وموظفي فرع شركة النفط ومؤسسات الكهرباء والمياه الذين عملوا في ظل ظروف صعبة وعدم وجود لديهم موازنات تشغيلية أو للصيانة وكذا مستحقات ورواتب موظفيهم مؤكداً بأن الواجب الديني والوطني والاخلاقي في خدمة أهلهم ومجتمعهم كان هو الحافز الوحيد على استمرار أعمالهم بكفاءة عالية . لافتاً بأن الظرف الراهن بكل تعقيداته يحتم هذا الموقف الواعي ومزيد من التكاتف والإخلاص في اداء المهام والواجبات والتعاون بين أبناء المحافظة لمواجهة وتجاوز هذه الظروف الصعبة .

 

وأشاد العمقي بدور السلطة المحلية في الوادي والصحراء ومختلف المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في ادارة الأوضاع الخدمية وتجاوز المعيقات الماثلة بمزيد من الحرص المسؤول الذي يغلب مصلحة المواطنين وفي الوقت ذاته أعرب عن الشكر لكل مؤسسات النفع العام والجمعيات الخيرية التي اسهمت بصورة ايجابية في عملية الإيواء للأسر النازحة من محافظتي لحج وعدن والتخفيف من وطأة معاناتهم .

 

ونوه أمين عام المجلس المحلي بحضرموت إلى الجهود مستمرة مع السلطة المحلية وقيادة مصافي عدن والمقاومة الشعبية في توفير شحنة إسعافية للمشتقات النفطية لمادتي الديزل والبترول إلى حضرموت شاكراً تفهم الجميع لحاجة حضرموت لتوفير هذه الشحنة من المشتقات النفطية .

 

وحول صرف مرتبات الموظفين لشهر ابريل الحالي أكد أمين عام محلي حضرموت بأن محافظ المحافظة الدكتور عادل محمد باحميد يبذل جهود ومتابعات مضنية ومتواصلة مع رئيس البنك المركزي لصرف مرتبات الموظفين في جميع المرافق والمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات الحكومية وإيجاد آليات تسهم في ضمان استلام الموظفين لمرتباتهم .