آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:54م

أخبار المحافظات


مجلس قبائل حضرموت الساحل والهضبة يقر عدد من الخطوات القادمة خلال لقائه يوم الثلاثاء

الأربعاء - 06 مايو 2015 - 12:44 ص بتوقيت عدن

مجلس قبائل حضرموت الساحل والهضبة يقر عدد من الخطوات القادمة خلال لقائه يوم الثلاثاء
صورة أرشيفية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

عقد صباح يوم الثلاثاء 5/5/2015م بالمكلا اللقاء الأسبوعي لمجلس قبائل حضرموت الساحل والهضبة بحضور رئيس المجلس المقدم أحمد الجويد باقديم ونائبيه المهندس محسن باصرة والمقدم علي بامزعب و الأمين العام للمجلس الأستاذ عبدالمجيد وحدين وأعضاء المجلس ورؤساء لجان التواصل و المرأة و الطفل والإعلام واللجنة القانونية والإدارية والخدمات والاقتصاد.

 

 وبعد أن أفتتح رئيس المجلس الاجتماع مستعرضاً المحضر السابق و النقاط التي تم الاتفاق عليها و كذا جدول الاجتماع الحالي؛ تم الاتفاق وبعد نقاشات مستفيضة على الآتي:

1-   تعزيز واستمرار التواصل مع المكونات القبلية و المدنية و الاجتماعية التي لم تتمكن من حضور الاجتماع التأسيسي في منطقة العيون.

 

2-   استكمال وضع الخطة العامة للمجلس, وخطط اللجان العاملة المطروحة لترسيخ النشاط العملي المدروس على الأرض وفق التوجهات العامة للحلف باعتباره مظلة حضرموت الكبرى.

 

3-   تكثيف الاتصالات و اللقاءات مع الجهات ذات العلاقة و في المقدمة فيها السلطات الشرعية الموجودة في الرياض وغيرها من القوة الاجتماعية المؤثرة و المؤسسات الموجودة في حضرموت و عدن لمعالجة الأوضاع الأمنية و الخدماتية المتفاقمة كنتيجة للغياب المفاجئ للسلطات الشرعية بجميع مستوياتها السياسية و العسكرية و الأمنية .

 

4-   دق جرس إنذار عالي الخطورة للأوضاع الاقتصادية التي نتجت عن سطو وتدمير البنك المركزي في عاصمة المحافظة و الوثوب الى قصر سلطة حضرموت من قبل من يسمون أنفسهم (أبناء حضرموت) القاعدة. وتوقف صرف مرتبات و أجور الموظفين و العمال وتآكل المخزون الغذائي و الطاقة بأنواعها التشغيلية للمرافق الصحية و الكهرباء و المياه و غيرها لتوقف الواردات الى ميناء وطار المدينة المكلا عاصمة المحافظة و أنه بات لزاماً على السلطات العليا  والحكومة والمحافظ الإسراع في ايجاد مخارج عملية لتخفيف معاناة أهلنا في حضرموت و إلا فإن مألات الأمور إلى الأسوأ لا قدر الله.

 

5-   التأكيد على حضور ومشاركة حلف قبائل حضرموت في مؤتمر الرياض المزمع انعقاده في منتصف الشهر الجاري على أن تكون هذه المشاركة بحجم ووزن وثقل حضرموت ولن يقبل الحلف أي تبرير مهما كان لعدم حضوره ومشاركته في المؤتمر القادم في الرياض.

 

6-   يبقى حلف قبائل حضرموت الساحل والهضبة في حالة انعقاد نصف أسبوعي بل ويومي في حال استدعت الضرورة ذلك بهدف تكريس خطواته العملية الواعية استجابة للأوضاع المعقدة التي تمر ها المحافظة بالتنسيق الكامل مع الهيئة العليا للحلف في نحب وراسة مجلس الوادي و الصحراء.

 

*من أحمد بايمين