آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:58م

مجتمع مدني


تدشن مشروع "رغم معاناتي سأكمل تعليمي" باستهداف 70 طالب وطالبة من أبناء عدن بالشحر

الثلاثاء - 05 مايو 2015 - 01:21 م بتوقيت عدن

تدشن مشروع "رغم معاناتي سأكمل تعليمي" باستهداف 70 طالب وطالبة من أبناء عدن بالشحر

الشحر ((عدن الغد)) خاص:

دشنت تنسيقية الفرق والملتقيات الشبابية التطوعية بالشحر بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم وكذا لجنة الإغاثة والايواء بالمدينة صباح يوم الإثنين الموافق 4 مايو 2015 م مشروع "رغم معاناتي سأكمل تعليمي" والذي يستهدف ما يقارب الـ 70 طالب وطالبة من أبناء ألاسر الوافدة إلى المدينة من أبناء مديريات عدن .

حيث يوفر مشروع "رغم معاناتي سأكمل تعليمي" فرصة أيجابية للطلاب والطالبات من أبناء ألاسر الوافدة إلى الشحر ويمكنهم من أجراء إلاختبارات النهائية لعام 2014_2015م في المدارس الحكومية في المدينة لمختلف المستويات التعليمية "الأساسي والثانوي"  .

وقد حرصت أدارة تنسيقية الفرق والملتقيات الشبابية التطوعية بالشحر خلال الأيام الماضية لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب عبر توفير المستلزمات والأدوات القرطاسية وكذا المناهج والكتب الدراسية اللازمة بعد التنسيق مع مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ /وليد عوض صياد الذي رحب بالفكرة ووصفها بأنها أقل واجب تقدمة إدارة مكتب التربية والتعليم بالمديرية ، وبدورة دلل جميع الصعاب عبر أصدر توجية رسمي لمدراء المدارس الحكومية لدعم فكرة المشروع والعمل وفق الخطة الموضوعة والتي تساهم في تخفيف العبئ على تلاميذ أسر ضيوف الشحر. وتم صباح الاحد 3 مايو الاتفاق على خطة سير البرنامج وكدا توزيع الكتب والمناهج من قبل ادارات المدارس وتم ايضاً الاتفاق على اجراء الاختبارات التي لم يدركها التلاميذ وذلك بعد ان يتم الانتهاء من جميع المواد الدراسية التي تجري في الوقت الحالي .

من جهتة تقدم المحامي /حسين عبدالرحمن غداف رئيس تنسيقية الفرق التطوعية ونائب رئيس لجنة الإغاثة والإيواء بجزيل الشكر والتقدير لمدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ /وليد عوض صياد ولمدراء المدارس والتانويات وطاقم التدريس لجهودهم الداعمة لفكرة المشروع مؤكداً حرص التنسيقية على رعاية الشباب وتقديم كل ما من شأنه أن يساهم في خدمة الأسر الوافدة. وأردف قائلاً : أن هؤلاء هم ضيوفنا وأبنائهم هم أبنائنا وسنسعى جاهدين بكل مانملك للتخفيف عنهم أثر  الصدمات النفسية والحروب التي أجبرتهم على مغادرة أرضهم ونحرص أن نشعرهم بأنهم في مأمن بيننا يمارسون حياتهم الطبيعية كغيرهم من شباب المدينة .

وفي ذات السياق تواصل لجنة الإغاثة والايواء منذو مطلع شهر أبريل أعمالها المتمثل في أستقبل الأسر وتهيئة منازل وشقق سكنية يتم تجهيزها بالضروريات كالمواد الغذائية والفرش والمطابخ لتؤي أسر ضيوف الشحر القادمين من عدن ، حيث بلغ عدد الأسر حتى تاريخ كتابة الخبر أكثر من 110 أسرة بما يعادل نحو أكثر من 500 فرد ــ قابل للزيادة ــ بين ذكور واناث غالبية أفراد تلك الأسر من الأطفال .