آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


عيدروس النقيب : كان الأولى بجباري ان يطلب تضامن البيض معه للعودة إلى منزله بذمار لا وضع الاشتراطات

الثلاثاء - 05 مايو 2015 - 12:25 م بتوقيت عدن

عيدروس النقيب : كان الأولى بجباري ان يطلب تضامن البيض معه للعودة إلى منزله بذمار لا وضع الاشتراطات

لندن ((عدن الغد)) خاص:

سخر القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني "عيدروس نصر النقيب" من الاشتراطات التي وضعها رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض عبدالعزيز جباري مقابل الموافقة على مشاركة الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" في هذا المؤتمر .

وقال " النقيب " في منشور له على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي انه كان الاحرى بجباري أن يشترط من البيض ان  يتضامن معه ليتمكن من العودة إلى بيته في إحدى ضواحي ذمار لا الاعتراف بالوحدة التي صنعها البيض بنفسه لكن دمرها لصوص التاريخ والأرض والمال.

وقال النقيب في منشوره :"

كنت أتوقع أن الزميل عبد العزيز جباري الذي اختير لرئاسة اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض سيكون أكثر تواضعا وحصافة مما بدا عليه وهو يجيب على سؤال قناة الحدث عن مشاركة الأخ علي سالم البيض في مؤتمر الرياض القادم، حيث اشترط على الأخ علي البيض الاعتراف بوحدة اليمن والإقرار بشرعية الرئيس هادي كشرطين للقبول بمشاركته في مؤتمر الرياض.

يبدو أن زميلي الطيب عبد العزيز جباري ما يزال يتصور نفسه في قاعة مجلس النواب العجوز يزبد ريرعد ويشاغب الرعي الذي يصرخ فيه: إهدأ يا جباري عنشكل لجنة لتقصي الحقائق! فيهدأ جباري وتشكل لجنة وتموت القضية موضوع النزاع بمجرد تشكيل اللجنة.

لا يفقه زميلي الطيب أن الوحدة التي يتحدث عنها لم تعد موجودة لأن ما بداخل رأسه مبرمج على حملته الانتخابية للعام ٢٠٠٣م وليس على ما بعد (اللجنة الثورية) الحوثية وما بعد عاصفة الحزم وما بعد نشوء المقاومة الجنوبية المسلحة.

كنت أتوقع أن يشترط الزميل جباري على المناضل علي سالم البيض أن يتضامن معه ليتمكن من العودة إلى بيته في إحدى ضواحي ذمار لا الاعتراف بالوحدة التي صنعها البيض بنفسه لكن دمرها لصوص التاريخ والأرض والمال.

تحياتي لزميلي الطيب عبد العزيز جباري وأرجو أن يتذكر كلامنا نحن بعض النواب الجنوبيين منذ العام ٢٠٠٧م وأن يستبدل الشريحة التي داخل رأسه بأخرى تكون من صنع ٢٠١٥م