آخر تحديث :السبت-01 يونيو 2024-09:41ص

أخبار عدن


مناقشة أوضاع النظافة في مدينة عدن

الثلاثاء - 14 أغسطس 2012 - 12:03 م بتوقيت عدن

مناقشة أوضاع النظافة في مدينة عدن
دعا محافظ عدن جميع العاملين في الصندوق الى العودة لأعمالهم والاهتمام بنظافة مدينة عدن وعدم تركها بهذه الصورة المزرية التي لا تليق بكرامة الانسان في هذه المدينة العريقة

عدن ((عدن الغد ))سبأ:

ناقش اجتماع عقد اليوم بمحافظة عدن برئاسة المحافظ المهندس وحيد علي رشيد وبحضور وكلاء المحافظة احمد الضلاعي وسلطان الشعيبي واحمد سالم ربيع والمختصين في صندوق النظافة والتحسين أوضاع ومشاكل النظافة في عدن والمعالجات الضرورية لحل مشاكلها الناتجة عن إضراب عمال النظافة المطالبين بصرف إكرامية رمضان.

وفي الإجتماع أكد المهندس رشيد حرص المحافظة في المضي قدما باتجاه وضع الحلول لكافة المشاكل التي تواجهها وبالذات في قضايا النظافة،وتقديم خدمة افضل للمواطنين لإزالة كافة المخلفات من شوارع وأحياء المحافظة، مشيراً إلى استمرار حملة النظافة بشوارع وأحياء المحافظة وعموم المديريات وبإشراف وكلاء المحافظة سيمكن من خلق محافظة نظيفة وحضارية. 

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم جمع كافة الاليات والعمال لإنجاح هذه الحملة،وصرف مكافأت رمضانية للعمال الملتزمين إلى جانب كرتون تمر حسب الاتفاق مع النقابة،كما سيتم اتخاذ الاجراءات الادارية بحق المتغيبين وفي حال تماديهم سيتم تطبيق قانون الخدمة المدنية والتأمينات وفصل كل من غاب اكثر من المدة المقررة في القانون.

ودعا محافظ عدن جميع العاملين في الصندوق الى العودة لأعمالهم والاهتمام بنظافة مدينة عدن وعدم تركها بهذه الصورة المزرية التي لا تليق بكرامة الانسان في هذه المدينة العريقة.

وقال "نحن ماضون في هذا البرنامج وسنتخذ كافة الاجراءات لتظل المدينة نظيفة" ..مجدداً دعوته لكافة المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني الى التعاون والإسهام في إظهار المدينة بالمظهر اللائق.

وكشف المحافظ عن احالة عدد من المتهمين بأعمال التخريب الى النيابة العامة وضبط عناصر تعمل على اغلاق محابس المياه العامة عن المواطنين وغيرها من الاعمال التخريبية الاخرى لممتلكات الدولة،بالإضافة الى ضبط تسعة اشخاص من عمال النظافة خلال محاولتهم اعاقة عمل اليات النظافة وضرب العاملين بهدف شل عملية النظافة داخل المدينة..لافتا الى انه سيتم احالتهم الى النيابة العامة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من يعمل على الاضرار بالخدمات العامة في المدينة في قطاعات الكهرباء والمياه والنظافة والصحة وغيرها من الخدمات.

حضر الاجتماع مدراء عموم الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة وتحسين المدينة.

وكان محافظ عدن وعدد من مسئولي مديرية صيرة قد قاموا بالنزول الميداني الى أحياء مديرية صيرة ، حيث تم خلالها تنفيذ حملة النظافة وإزالة القمامة والمخلفات من المديرية في اطار جهود المحافظة لحل مشكلة النظافة.